تحت الهواء 4/7/2014

السفير الأردني في العاصمة الكازاخستانية استانا د. سليمان عربيات نقل الى مركز وزارة الخارجية اعتبارا من الأول من اب المقبل.

– عدد من البنوك تحملت نيابة عن الحكومة صرف الدعم النقدي لموظفيها عن الدفعة الأولى التي صرفت في نيسان الماضي.

– زاد الطلب على الغذاء محليا نحو 35% عن السابق وفقا لمسؤول حكومي أكد أن سبب هذه الزيادة هو التواجد الكثيف للاجئين السوريين في المملكة.

وجه السفير السعودي في عمان دعوة الى عدد كبير من الشخصيات والفعاليات الوطنية لحضور مأدبة افطار رمضانية ستقام في حرم السفارة السعودية في عمان يوم الاثنين المقبل وذلك بمناسبة انتقال السفارة الى مقرها الجديد في منطقة عبدون.

قال السفير الامريكي في عمان ستيوارت جونز الذي يستعد لمغادرة الاراضي الاردنية الى بغداد بعد ان اصبح سفيرا في العراق ان السفيرة الامريكية الجديدة اليس ويلس دبلوماسية قديرة ولها خبرات واسعة وهي تتوق للوصول الى الاردن للعمل فيه والتعرف على الشعب الاردني والمسؤولين الاردنيين.

فريق صحفي من صحيفة النيويورك تايمز الامريكية برئاسة الصحفي الشهير بن هوبارد قام بجولة في مدينة معان يوم أمس والتقى عددا كبيرا من المواطنين ووجهاء المدينة.

مرتادو المسجد الحسيني الكبير في وسط المدينة ناشدوا أهل الخير لتركيب مظلات في الساحة الداخلية للمسجد لتقي المصلين من حرارة الشمس وتحافظ على سجاد المسجد الذي بدى باهتا من شدة تعرضه لحرارة الشمس.

اقدمت ممرضة تعمل في مستشفى تابع للقطاع الخاص على الانتحار بتناولها جرعة دواء بعد ان اعطت مريضها دواءه قبل ان تستخدم ما تبقى منه لنفسها حيث لقيت مصرعها.

وافقت وزارة التنمية الاجتماعية على ترخيص أول جمعية في الأردن لمجهولي النسب تحت اسم « انا انسان» و مقرها جبل الحسين، بهيئة ادارية جميعها من الأيتام ومجهولي النسب.

تحقق ادارة جامعة اليرموك بالتعاون مع شرطة اربد في حادثة اعتداء احد رجال الامن الجامعي التابع للجامعة على فتاة قاصر داخل الحرم الجامعي . وفي التفاصيل ان الفتاة من خارج الجامعة وان احد رجال الامن الجامعي متهم في الاعتداء عليها حيث افاد مصدر مسؤول في الجامعة لـ «الصنارة» ان القضية الان قيد التحقيق واحيلت للاجهزة الامنية للتحقيق فيها.

أكد مدير مستشفى الكرك الدكتور علي الحمايدة توفر المياه في المستشفى واقسامه المختلفة خاصة خلال شهر رمضان المبارك ، مؤكدا أن إدارة مياه الكرك تقوم بتزويد المستشفى باحتياجاته من المياه باستمرار .

ناشد سكان حي مستشفى الأمير علي بن الحسين في منشية أبو حمور بالكرك وزارة المياه توصيل المياه للحي الذي لم تصله منذ شهر بالرغم من مخاطبات إدارة مياه الكرك بحل مشكلة خط المياه للحي منذ العام الماضي مما يضطر بعض الأهالي لشراء الصهاريج على حسابهم الخاص .
تنظم جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث في السابعة من مساء الاثنين المقبل، حفل إفطار رمضاني خيري. وتتخلل الحفل الذي يرعاه النائب هيثم أبو خديجة ويقام في مطاعم جبري، محاضرة دينية للدكتور أمجد قورشة.

تقيم مؤسسة الإغاثة الإنسانية الأحد المقبل مأدبة إفطار، بمناسبة حلول شهر رمضان. ويقام الحفل الذي ترعاه وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان في فندق الرويال.

في حفل الإفطار الذي أقامته جماعة الإخوان المسلمين أول من أمس في مطاعم جبري، لم يلاحظ حضور أي من مؤسسي مبادرة “زمزم” للحفل، كما لم يحضر المراقب العام الأسبق عبدالمجيد الذنيبات. ولم يعرف فيما إذا كانت قد وجهت الدعوات لهذه الشخصيات لحضور حفل الإفطار.

حضر عدد من الشخصيات الحزبية والسياسية والاقتصادية، وممثلون عن هيئات دبلوماسية، حفل إشهار دراسة النهوض بالاقتصاد الوطني، التي أقامها حزب جبهة العمل الإسلامي في مقره أمس. من بين تلك الشخصيات رئيس الديوان الملكي السابق عدنان أبو عودة، وعدد من الأمناء العامين للأحزاب.

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، يعقد في الثانية والنصف من بعد ظهر الجمعة، المجلس العلمي الهاشمي الحادي والسبعين، بعنوان “معايير النزاهة والشفافية في الشريعة الإسلامية”، وذلك في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين.

الأمير بندر بن سلطان بعد تعيينه مجددا مستشارا للعاهل السعودي كلف رسميا بإدارة الملف المتعلق بالخطر الشيعي على حدود السعودية مع العراق في محيط البصرة والمنطقة الشرقية.

أبلغ مسؤولون في وزارة العمل بان عملية هجرة معاكسة شهدتها المملكة للعمالة المصرية التي فتحت في وجهها أسواق العمل في دول الخليج مؤخرا وبكثافة.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً