ميسي يسجل هدفين ونيجيريا تتأهل فرنسا في المركز الأول وسويسرا ثانية

arjnten-njrea5

عروبة الإخباري – بلغت نيجيريا الدور الثاني من مونديال 2014 على الرغم من خسارتها امام الارجنتين 2-3 في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الاربعاء في بورتو اليغري ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة، وذلك لخسارة ايران منافستها الوحيدة على البطاقة الثانية امام البوسنة والهرسك 0-1.
وحصدت الارجنتين العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وحلت نيجيريا ثانية ولها 4 نقاط، ثم البوسنة ولها 3 وايران بنقطة واحدة.
والارجنتين هي ثالث منتخب في البطولة يفوز في مبارياته الثلاث في الدور الاول بعد هولندا وكولومبيا.
وباتت نيجيريا المنتخب الحادي عشر يتأهل الى الدور الثاني، كما بات اول منتخب افريقي يسجل هدفين في مرمى الارجنتين في النهائيات.
وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها نيجيريا هذا الدور بعد عامي 1994 و1998.
وخاض قائد نيجيريا جوزيف يوبو مباراته الدولية ال100 في مسيرته.
والتقى المنتخبان اربع مرات في نهائيات كأس العالم، وكانت الغلبة دائما للمنتخب الاميركي الجنوبي عام 1994 (2-1)، و2002 (1-0)، و2010 (1-0)، واليوم (3-2). كما لم تفز نيجيريا على منتخب من اميركا الجنوبية في خمس مباريات خاضتها في النهائيات.
البوسنة ـ ايران
وضمن المجموعة السادسة أيضاً، احبطت البوسنة والهرسك التي فقدت امالها سابقاً، احلام ايران بالتأهل لاول مرة الى الدور الثاني في تاريخها بفوزها عليها 3-1 أمس الأربعاء على ملعب «ارينا فونتي نوفا» في سالفادور.
وكانت ايران ستضمن بلوغها دور الـ16، اذا فازت على البوسنة وخسرت نيجيريا امام الارجنتين شرط ان يكون فارق الاهداف في مصلحتها، لكنها اخفقت في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، فيما حققت البوسنة المبتدئة في النهائيات فوزها الاول بعد خسارتين.
فرنسا ـ الاكوادور
وضمن منافسات المجموعة الخامسة، اكتفت فرنسا بالتعادل مع الاكوادور (0-0) في المباراة التي جرت على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.
وهو التعادل الأول لفرنسا بعد انتصارين متتاليين على هندوراس وسويسرا، فرفعت رصيدها الى 7 نقاط، في حين قضى التعادل على آمال الاكوادوريين بالتأهل بعدما رفعوا رصيدهم الى 4 نقاط.
سويسرا ـ هندوراس
ضمنت سويسرا مقعدها في الدور الثاني بفوزها الكبير على هندوراس (3-0) في المباراة التي جرت في مدينة ماناوس. وسجل شيردان شاكيري لاعب بايرن ميونيخ الأهداف الثلاثة في الدقائق 6 و31 و71.
وهو الفوز الثاني لسويسرا، بعد الأول على الاكوادور، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط، لتحتل المركز الثاني.
في المقابل، منيت هندوراس بهزيمتها الثالثة على التوالي، وخرجت من دون أن تحرز أي نقطة.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً