فعاليات اليوم 22/6/2014

يلقي د.زيد حمزة ود.محمد بشير شريم في السادسة من مساء اليوم الأحد ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية محاضرة بعنوان «ابداع الأطباء ومؤلفاتهم».
يقيم منتدى الرواد الكبار معرضا تشكيليا جماعيا للتشكيليين من أعضاء وعضوات المنتدى، بعنوان «الأردن 2014» بمناسبة الأعياد الوطنية برعاية مروان دودين، في السادسة مساء اليوم الأحد ، في قاعة رفيق اللحام في مقر المنتدى/ أم السماق.
يلقي د. حفص السقا محاضرة حول كتابه الجديد (متعة الحياة في التقاعد) في النادي الأرثوذكسي،عبدون، في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، مقدماً مقطوعات بين العلم والخواطر والنصوص الأدبية حول مشكلات المتقاعدين خصوصاً مع زوجاتهم، وتتخلل المحاضرة أشعار ومقطوعات موسيقية وأغاني طربية.
ينظم المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين ومجموعة طلال ابو غزاله اليوم الاحد، في 12:00 ظهرا في المعهد الوطني للموسيقى، راس العين مؤتمرا صحفيا لإطلاق الأوركسترا الأردنية الوطنية التي تم تاسيسها من قبل جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية ويرأسها د.طلال ابو غزالة برعاية فخرية من جلالة الملكة نور الحسين، وسيتم خلال اللقاء التعريف بالجمعية واهدافها والاعلان عن الموسم الفني للأوركسترا.
تحيي الرباعية الوترية التي تنظمها مؤسسة كوريا برعاية سفارة جمهورية كوريا في الأردن حفلا موسيقيا وتريا في السابعة من مساء اليوم الاحد على مسرح مركز الحسين الثقافي.
يفتتح جاليري رؤى 32 للفنون معرضاً بعنوان:» أفكار أيدي»، للنحات العراقي عماد الظاهر، في السادسة من مساء اليوم الأحد.
بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، يستضيف منتدى شومان عددا من الشعراء العرب في أمسية شعرية في السادسة من مساء غد الاثنين، للمشاركين في فعاليات مهرجان جرش لهذا العام وهم: هدى أبلان من اليمن، مراد السوداني من فلسطين، حبيب الصايغ من الإمارات، محمد الهادي الجزيري من تونس، سمير درويش من مصر، راشد عيسى من الأردن. ويرأس الجلسة الكاتب الصحفي حسين نشوان.
تنظم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية برنامج (عودة مبدع)، الذي تستضيف به أصحاب البصمات المميزة من أبنائها، ليحاورا الطلبة، ويستعيدوا ذكرياتهم، وفصول جدهم وإجتهادهم. وستكون العودة مع الشاعرة زليخة أبو ريشة الثانية عشرة ظهر غد الإثنين في مدرج الكندي.
الثلاثاء تنظم عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك بالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة مهرجان الاستقلال السابع عشر يوم الثلاثاء 24 الجاري احتفاء بالأعياد الوطنية (عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى) ويستمر المهرجان الذي يقام برعاية رئيس الجامعة د. عبد الله الموسى يومين.
يقيم مركز «الرأي» للدراسات بالشراكة مع الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء، برعاية وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ، ندوة بعنوان «عُمان الحضارة» في مقر المركز بعمّان في الساعة (11 صباحاً) من يوم الثلاثاء 24 الجاري، ويشارك في الندوة نخبة من الأكاديميين المتخصصين والباحثين والأدباء من الأردن وسلطنة عُمان: سعيد الطارشي، سعيد الصقلاوي، مسلم الكثيري، محسن الكندي، د.أحمد ياسين القرالة، د.عليان الجالودي، د.كمال مقابلة.
ضمن اللقاء الشهري الذي يقام في دارة الفنون، يتحدّث أستاذ الأدب العربي في جامعة اليرموك د. خليل الشيخ، وأستاذ الأدب المقارن بجامعة ميتشيغين وليد حمارنة: «حول موضوع صعود وسقوط الحداثة العربية»، ويعقّب عليهما المستشار الثقافي لدارة الفنون د. فيصل درّاج. عند 6.30 من مساء الثلاثاء 24 حزيران الجاري.
تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة بعنوان «علاقة الإدراك في التغذية: معلم مضيء في البحث العلمي» والتي سيلقيها الأستاذ الدكتور أحمد الفقيه، الاربعاء 25 الجاري، في السادسة مساء في مقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد.
الخميس يقيم نادي الأرضي المقدسة، جبل عمان، في السابعة من مساء الخميس 26 الجاري محاضرة بعنوان»علم الفلك والتنجيم من منظور علمي وتاريخي» للدكتور حنا صابات، هاتف (0798147422).
يطلق جاليري جكراندا بالتعاون مع دارة التصوير مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان:» صور الشيف»، تقدم طلبات الإشتراك في الفترة من1 -31 من الشهر المقبل في الجاليري.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً