السيسي يستهل الزيارات الخارجية بالسعودية..

عروبة الإخباري – قال مصدر رئاسي إنّ الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي سيستهل الزيارات الخارجية بزيارة المملكة العربية السعودية “تقديرًا للدعم السعودي غير المسبوق لمصر وانحيازها لإرادة المصريين منذ 30 يونيو”.
وأكد المصدر أنّ العمل يسير بوتيرة سريعة وعلى التوازي في عدد من ملفات السياسة الخارجية، من بينها ملفات الزيارات الخارجية. وأضاف المصدر أنه عقب الانتهاء من تشكيل الفريق الرئاسي وأداء الحكومة المصرية الجديدة اليمين، ستتم الزيارة. وقدمت السعودية ودول خليجية أخرى مساعدات مالية لا تقل عن 12 مليار دولار لمصر خلال العام الماضي، في الوقت الذي يتعرض فيه اقتصاد مصر لمخاطر كبيرة.
من جانبه، قال إبراهيم محلب رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة، إن الحكومة ستعقد أول اجتماعاتها يوم الإثنين المقبل لوضع جدول زمني لتنفيذ برنامج الرئيس. وتابع المصدر الرئاسي أنه جار الانتهاء من ملف سد النهضة تمهيدًا للقاء مرتقب مع رئيس الوزراء اﻷثيوبي نهاية الشهر الجاري خلال القمة اﻷفريقية التي ستنعقد في غينيا الاستوائية، وإن الملف يتضمن اقتراح بدائل فنية لإتمام بناء السد اﻷثيوبي دون التأثير على حصة مصر من المياه.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً