إشهار ومناقشة كتاب «حان وقت الكلام» لمطاوع

عروبة الإخباري – تحتفل امانة عمان الكبرى ومجموعة اليازوري العلمية برعاية د. عدنان بدران باشهار ومناقشة كتاب (حان وقت الكلام) الصادر باللغة الانجليزية لمؤلفه د. سمير مطاوع وذلك الساعة السادسة مساء يوم الاحد المقبل في مركز الحسين الثقافي براس العين.
يحمل عنوان الكتاب الى القاريء العربي والاجنبي رؤية كاشفة لما خفي من الحقائق والقضايا التي غيبت عن ذهن الناس وشوهت من قبل اعداء الامة ودهاقنة اللغو واعداء الحقيقة خدمة لاجندات المؤامرات التي حيكت ضد العرب دولا وشعوبا.
يطرح مؤلف الكتاب العديد من الاسئلة والقضايا الهامة مؤكدا انه ليس من المقبول ان يقف المثقف والمؤرخ والكاتب العربي موقف المتفرج المتلقي خاصة وان سطور تاريخ الامة باتت تكتب بايدي الاخرين من اصحاب المآرب، فهي من المرات النادرة ان يجري طرح ازمة حرب الخليج 1990 على القاريء الاجنبي من منظور اردني وفيه يجري عرض وثائق وشهادات المؤلف القريب من صناع القرار تفاصيل تطورات الحرب على العراق.
ويتصدى المؤلف لوضع مدينة القدس تحت الاحتلال وصلف الاجراءات الصهيونية في تهويد القدس والاعتداءات المتكررة على الاماكن المقدسة فيها وايهام اسرائيل العالم بان القدس هي العاصمة الابدية للشعب اليهودي.
ويبين الكتاب برؤية بليغة ما اصطلح على تسميته بالربيع العربي الذي عصف ببلدان عربية وجاء بفوضى وتغييرات متخلفة وسيئة النماذج وضعت تلك البلدان امام مصير مجهول لوحدة الشعوب والدول العربية ومن خلال ذلك يكاشف عن دور الاعلام العربي في هذه المتغيرات السياسية المدمرة لمستقبل الامة.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً