«فيلادلفيا »تعلن نتائج الفائزين بجوائزها للعام 2013

unv-fld-jaeza6

عروبة الإخباري – احتفلت جامعة فيلادلفيا اليوم بتوزيع جوائزها للعام 2013 على الفائزين بها في مختلف الحقول العلمية والمعرفية برعاية نائب رئيس مجلس الامناء الدكتور حسان بدران.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد أمين عود إن المجتمعات الحديثة المتقدمة هي الأكثر إنفاقاً على البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والإبداع.

واشاد الدكتور رؤوف أبو جابر المكرم لأعماله المتميزة في الوئام الديني والتاريخ الاجتماعي للأردن وعروبة القدس بالنهج الحميد الذي اختطه جامعة فيلادلفيا بهذه الجوائز القيمة، وعرض إلى جانب تاريخه ودراسته وأبحاثه والمحطات التي مرت عليه داعيا الباحثين إلى الاستمرار في الولوج إلى أبحاث العلم والمعرفة.

وبين رئيس مجلس أمناء مؤسسة خليل السالم الدكتور عبدالسلام العبادي ان جمعية خليل السالم الخيرية اولت موضوع الطاقة المتجددة جل عنايتها فاتفقت مع جامعة فيلادلفيا على تخصيص جائزتين لخدمة بحوث الطاقة وآثارها النافعة في المجتمع لافتا الى إن العناية بالطاقة المتجددة يجب أن تنال كل اهتمام للحاجة الماسة للاستفادة منها بعد ارتفاع كلف النفط وانتاج الكهرباء منه.

ودعا الدكتور فايز خصاونة عن لجان التحكيم سائر الجامعات الأردنية لدراسة وتبني برامج مناظرة لما تقوم به فيلادلفيا في تكريم المبدعين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية.

وألقى الكاتب فخري صالح كلمة الفائزين داعيا الجامعات والمؤسسات العلمية الاخرى الى الاهتمام بالدور الثقافي والمجتمعي للمؤسسة الأكاديمية عبر مؤتمراتها العلمية وجوائزها ومهرجاناتها ونشاطاتها البارزة وحضورها الدائم في الحياة التربوية والثقافية والمجتمعية والعلمية.

وبعدها سلم الدكتور بدران للفائزين جوائزهم، التي اشتملت على جائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن كتاب وفاز فيها مناصفة كتاب ” العرب ومستقبل الصين ” لمؤلفه الدكتور سامر خير أحمد، وكتاب ” السياحة البيئية : المفاهيم والأسس والمقومات ” لمؤلفه : الدكتور زياد عيد الرواضية، وجائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن كتاب مترجم مناصفة لكل من الدكتور صالح أبو اصبع عن كتابه المترجم : وسائل الإعلام والمجتمع : وجهة نظر نقدية، وفخري صالح نواهضه عن كتابه المترجم : الإستشراق : صورة الشرق في الآداب والمعارف الغربية، وجائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن اختراع تم منحها للمهندس رؤوف طيلوني عن اختراعه ” جهاز استشعار التوازن المائعي، وجائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن عمل فني منحت للفنان محمد العامري عن عمله الفني ” بلا عنوان “، وجائزة خليل السالم فيلادلفيا لأحسن بحث في الطاقة المتجددة ومنحت مناصفة لكل من الدكتور محمد النمر، وأمير الدفاعي عن بحثهما: استخدام السوائل النانوية في تحسين أداء حركة شمسية ثنائية الطبقات مبتكرة.

وحجبت جائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن برمجية حاسوب لهذا العام، وجائزة خليل السالم فيلادلفيا لأحسن اختراع في الطاقة المتجددة لعدم استيفاء البرمجيات والاختراعات المقدمة للشروط المطلوبة.

unv-fld80111

 

شاهد أيضاً

مؤتمر تأسيسي لحراك مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ولوقف جرائم الابادة المستمرة

عروبة الإخباري – تحت عنوان فلسطين تشكركم، وايمانا بقضيتنا الفلسطينية العادلة،وارتقاءا بالمسؤوليات الوطنية، وما تتعرض …

اترك تعليقاً