فعاليات اليوم 31/5/2014

ينظم ملتقى إربد الثقافي في السادسة من مساء اليوم السبت ندوة حول تجربة الشاعر والناقد نضال القاسم، يشارك فيها الناقد هيثم العزام، ويدير اللقاء القاص د. حسين العمري

برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسين يكرم صالون اسكدنيا للموسيقى في السابعة من مساء اليوم السبت المتطوعين القائمين على المشروع من مركز الحسين وأسكدنيا.

برعاية المدير التنفيذي لمديرية الثقافة في أمانة عمان سامر خير أحمد تنظم دائرة البرامج الثقافية حفل إشهار وتوقيع ديوان أعلاق للشاعر سعيد يعقوب، بمشاركة: د. عبد الحليم الهروط الشاعر خالد فوزي عبده الشاعر محمود عبده فريحات ويدير الحفل د.عبد الله الخطيب السبت في السابعة مساء بمركز الحسين الثقافي في رأس العين.

يقيم المركز الثقافي العربي بجبل اللويبدة ندوة تكريمية للناقد الدكتور سمير قطامي، بمشاركة د. خالد الكركي، د.ة رزان إبراهيم ، د.ة صبحة علقم، ود. نارت محمد خير ، عند السابعة من مساء اليوم السبت.

يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»، أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية د. معاذ وليد أبو دلو في محاضرة بعنوان «الحكومات وطموحات المواطن الأردني» اليوم السبت، في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية د. عبد طالب الزاهري.

تعرض الهيئة الملكية الاردنية للافلام بالتعاون مع معهد غوتة بعمان مجموعة من الافلام التحريكية لصناع افلام كارتون من المانيا والاردن بحضور المنتج الالماني موريتز مايرهوفن وذلك في مقر الهيئة بجبل عمان القديم الساعة الثامنة مساء الاحد المقبل.

بتنظيم المكتبة الوطنية، وضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع)، تقام ندوة حول رواية المصري أيمن توفيق «المتاهة « الصادرة عن دار الآن ناشرون وموزعون، في السادسة من مساء غد الأحد يتحدث فيها مدير عام الدار القاص جعفر العقيلي، القاصة مجدولين ابو الرب، والقاص أحمد أبو حليوة، والكاتب ايمن توفيق.

تقيم مؤسسة شومان وجبل عمان ناشرون، ضمن لقاء الاثنين في المنتدى الثقافي للمؤسسة، حفل إشهار كتاب «من دفتر الذاكرة» للإعلامي إبراهيم شاهزادة. ويشتمل على مداخلة للمؤلف بعنوان: «وقائع أردنية برؤية شاهد عيان» يدير الحوار د. كامل أبو جابر. في 6.30 مساء الاثنين 2/ 6 بمقر المنتدى بجبل عمان.

تعقد مكتبة شومان مطلع الشهر دورة تدريبية لمجموعة من أمناء مكتبات البلديات في فلسطين، تشتمل على موضوعات خاصة بتسويق المكتبات والخدمات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

يُنظم في صالة جمعية الفاروق في مخيم إربد في السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل حفل توقيع المجموعة القصصية الأولى « رحيل» للقاص وليد عكاشة، يشارك فيها الروائي عبد السلام صالح، والفوتوغرافي صالح حمدوني.

تحيي فرقة «تريز يزن والأصدقاء» في الثامنة من مساء الاربعاء 4 حزيران في مسرح البلد امسية موسيقية بعنوان «تيجي نحلم»، وهو لقاء بين كلمة وصوت تريز سليمان إبنة حيفا، ألحان وتوزيع يزن إبراهيم وخمسة موسيقيين من الجولان السّوري، معظمهم من فرقة توت أرض الجولانية.

تحيي فرقة دوزان واوتار بمصاحبة اوركسترا عمان السيمفوني وبالاشتراك مع مغنية الاوبرا ديمة بواب وشادي علي وبيتر كراوفورد ومايكل غرايس بقيادة المايسترو وليام كلفيرهاوس امسية موسيقية كلاسيكية في الثامنة من مساء الخامس والسادس من حزيران في كنسية سانت جورج.

تحيي فرقة «لايك جيلي» المصرية في الثامنة من مساء الاثنين 9 حزيران في مسرح البلد حفلا موسيقيا مسرحيا شعبيا ساخر.

ينظم منتدى الفكر العربيّ في مقرّه في السادسة من مساء الأحد 8/ 6 لقاءً ضمن سلسلة نادي الكتاب لتدشين كتاب «آفاق العصر الأميركي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد»، للدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. ويدير اللقاء د.الصادق الفقيه الأمين العام للمنتدى، وستوزع نسخ من الكتاب على المدعوين خلال اللقاء.

حفل توزيع الجوائز السنوي بهذه المناسبة في جاليري بنك القاهرة عمان في زارا سنتر، وادي صقرة ومبنى الادارة العامة للبنك الثلاثاء 10 /6 في الخامسة مساء.

يقيم منتدى الرواد الكبار (أمسية شعرية اربدية)، بمشاركة الشعراء د.محمد مقدادي، أحمد الخطيب، وعبدالرحيم جداية، في 6 من مساء الثلاثاء 3 /6 في قاعة المنتدى/ أم السماق.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً