تحت الهواء 30/5/2014

رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طالب الوزارات بتسمية ممثلين لها في مجال حقوق الإنسان للتنسيق مع المستشار باسل الطراونه المنسق الحكومي للحقوق الإنسان.
– محكمة العدل العليا تصدر اليوم قرارها بالطعن الدستوري المقدم من الزميل سليم المعاني الذي ينصب على إخلال نظام موظفي وكالة الأنباء الأردنية «بترا» بمبدأ المساواة بين «طائفة» الموظفين المدنيين المصنفين في طريقة احتساب الراتب التقاعدي. وباستثناء 74 صحافيا يخضع جميع موظفي الدولة المصنفين لمعادلة تقاعد تعترف بكامل الراتب الأساسي فيما أجرى النظام المطعون به حسما على الراتب الشهري الأخير خلافا لقانون التقاعدي الساري.
– مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة اتخذ إجراءات لوقف إساءة استخدام بطاقة المستورد وأوجه التهرب الضريبي.
– وزارة الداخلية تعاني من نقص وجود سيارات لاستخدام الحكام الإداريين.

انتخبت الهيئة الإدارية للهيئة الشعبية للدفاع عن الأقصى والمقدسات في إربد، رئيس مجلس فرع النقابة في المحافظة عمر مناصرة رئيسا لها، فيما انتخب ذيب مرجي نائبا للرئيس، سعيد الردايدة أمينا للسر ورياض دويك أمينا للصندوق، وتم تشكيل لجنة أعمال المشاركة في مسيرة القدس وحق العودة.
دعا حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة إلى “تسهيل” مهمة المشاركين في مسيرة القدس العالمية، المقرر تنظيمها يومي 6 و7 حزيران “يونيو” المقبل، في عدد من دول العالم. وقال الحزب، في بيانه الأسبوعي أمس، إن تسهيل مهمة المشاركين “يهدف إلى ايصال رسالة إلى الشعب الفلسطيني، بأنه ليس وحده في الدفاع عن القدس، وأن العرب والمسلمين وأحرار العالم لن يسكتوا على جرائم الاحتلال، بحق القدس والمقدسات.
ينفذ المشاركون في تمرين الأسد المتأهب، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الاثنين المقبل، تمريناً في محافظة الزرقاء، يركز على آليات التعامل الإنساني والتعامل مع اللاجئين، في حين ينفذ الخميس المقبل عدد من وحدات القوات المسلحة الأردنية، والدول المشاركة في التمرين، مناورات عسكرية برية في منطقة البترا، ومناورات بحرية في خليج العقبة.

■ مظاهر عدة أثارت استهجان المواطنين في مطار الملكة علياء الدولي ابرزها توصيف المصلى بـ»غرفة الصلاة» على لوحة الارشاد وترتيبها تحت خانة «دورة المياه».

■ وزعت ادارة مهرجان جرش الدعوات على عدد كبير من السياسيين والاعلاميين والاقتصاديين والمهتمين لحضور حفل افتتاح المهرجان في التاسع عشر من الشهر المقبل.

■ يعقد المركز الاعلامي الأمني في مديرية الأمن العام لقاء مشتركا لمدراء إدارات الأمن الوقائي ومكافحة المخدرات والبحث الجنائي في مبنى مديرية الأمن العام -عميش يوم الاحد الموافق الاول من حزيران في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

 أمانة عمان الكبرى أجّلت استبدال الدوار الثامن باشارات ضوئية لأجل غير معلوم، وبحسب مصادر الامانة فانها تفكر بوضع حلول مرورية مؤقتة للاختناق المروري على الدوار بما يتناسب مع كثافته، ونوهت المصادر الى أن استبدال الدوار السابع باشارات ضوئية نجح في امتصاص الازدحام المروري ومعالجته أيضا.

■ وضع موظفو وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أكثر من ملاحظة ادارية أمام وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة تتساءل عن شرعية عقوبات ادارية أصدرها وزيرهم الدكتور خالد الكلالدة بحقهم وفي مقدمتها خصومات مالية من رواتبهم عقابا لهم لمخالفات يعتقدون أنها بسيطة ولا تستحق هذا المستوى من العقاب الغليظ.

ادارة مدينة الجبيهة الترويحية رفعت سعر بطاقة الدخول للشخص إلى 5 دنانير

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً