”داعش” تعدم 15 شخصا بينهم اطفال ونساء

da3sh897

عروبة الإخباري –  واصل الجيش النظامي السوري الخميس قصفه الجوي على احياء خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب (شمال)، وارتفع عدد القتلى في المدينة نتيجة هذه الغارات الى اكثر من سبعين منذ بداية الاسبوع، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

في الحسكة (شمال شرق)، افاد المرصد عن اقدام تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” على “اعدام” 15 شخصا بينهم نساء واطفال عبر رميهم بالرصاص، من دون ان تتضح بعد اسباب ذلك.

وقال المرصد في رسائل الكترونية متتالية ان الطيران الحربي نفذ غارات على احياء عدة في شرق حلب، بينما القى الطيران المروحي في طلعات عدة براميل متفجرة على بعض هذه الاحياء، ما تسبب بمقتل رجلين في سوق قرلق في حي الشعار.

واشار الى دمار في أحد الابنية، بينما البحث مستمر عن جثث تحت الأنقاض.

وكان 58 شخصا على الاقل قتلوا الثلاثاء والاربعاء في قصف مماثل بينهم 15 طفلا وسبع نساء، في حين قتل سبعة مدنيين الاثنين.

والاحياء المستهدفة هي بالاضافة الى الشعار، باب النيرب، وقاضي عسكر والليرمون وبني زيد ومساكن هنانو وعين التل وطريق الباب وحي الهلك وبستان القصر وبستان الباشا.

وتتقسم المعارضة المسلحة والقوات النظامية السيطرة على مدينة حلب التي اندلعت الاشتباكات فيها في صيف 2012.

ويشن الطيران السوري منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر هجمات مكثفة على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها، ما ادى الى مقتل المئات غالبيتهم من المدنيين، ودفع آلاف العائلات الى النزوح.

ووثقت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الناشطة في الدفاع عن حقوق الانسان في نيسان/ابريل اثباتات تتعلق بخمس وثمانين غارة جوية شنها النظام في محافظة حلب منذ 22 شباط/فبراير.

على صعيد آخر، ذكر المرصد ان 15 شخصا هم سبعة أطفال وفتى وثلاث نساء واربعة رجال “أعدموا رميا بالرصاص في قرية التليلية بالريف الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) في محافظة الحسكة”، مشيرا الى ان عناصر من “الدولة الإسلامية في العراق والشام” نفذوا الاعدام “بعد اقتحام القرية”.

واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان سبب القتل “غير واضح”، معتبرا الامر “جريمة حرب”.

ودان المرصد “بأشد العبارات هذه الجريمة بحق المدنيين العزل”، معتبرا ان “هذه الممارسات والجرائم تخدم نظام بشار الأسد وأعداء ثورة الشعب السوري”.

شاهد أيضاً

واشنطن أجرت محادثات غير مباشرة مع إيران لتجنب التصعيد بالمنطقة

أفاد موقع أكسيوس مساء الجمعة، بأن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو …

اترك تعليقاً