6 معلومات لا تعرفها عن ثروة مبارك

عروبة الإخباري – دافعت صفحة “أنا آسف يا ريس” عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ناشرة رسالة تتحدث خلالها عن 6 معلومات حول ثروته وراتبه.

وأوضحت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة: “هل تعلم أن الرئيس مبارك تنازل للقوات المسلحة عن معاشه الخاص من الأوسمة والنياشين والبالغ قيمتها 50 ألف جنيه شهرياً، وذلك قيمة نجمتي سيناء الحاصل عليهم من الرئيس الراحل أنور السادات، لدوره في حرب أكتوبر (تشرين الأول)”.

وأضافت الصفحة التي يتخطى عدد متابعيها نحو 3 ملايين متابع: “هل تعلم أن الرئيس مبارك عندما تنحى عن السلطة تنازل للدولة عن أكثر من 28 سيارة أهداها له جميع ملوك ورؤساء العالم، وهل تعلم أن الرئيس مبارك تنازل للدولة عن جميع الهدايا، التي جاءت له ولأسرته وحتى هدايا المرحوم حفيده وأطقم حراسته للدولة”.

وواصلت بقولها: “هل تعلم أن الرئيس مبارك تبرع بقيمة جائزة نهرو، البالغ قيمتها 100 ألف دولار إلى المعهد القومي للأورام، التي أهدتها له رئيسة الهند بارتيبا باتيل في نيودلهي عام 2008”.

واختتمت: “هل تعلم أن الرئيس مبارك كل ما يحصل عليه من معاش من رئاسة الجمهورية هو مبلغ 2000 جنيه، وهل تعلم أن الرئيس مبارك بعد كل الأساطير، التي أشيعت حول ثروته كل ما يحصل عليه مقابل خدمته لبلاده طوال 62 عاماً هو مبلغ 12 ألف جنيه كقائد أعلى للقوات المسلحة وكقائد حرب أكتوبر وكرئيس لدولة الـ90 مليون مواطن”.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً