فعاليات اليوم 24/5/2014

يقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين احتفالا بمناسبة الأعياد الوطنية ويشارك فيه: الشاعر محمود فريحات، الشاعر بديع رباح، الدكتور خلف القيسي، الشاعر خالد عبده، الشاعر صائب القاضي، الكاتب مظهر ياسين، الكاتب علي القيسي، والكاتب وجيه العتوم، ويدير اللقاء الباحثة سعاد الكيالي، في تمام الخامسة من مساء اليوم السبت بمقر الإتحاد.

يتحدث الكاتب نصري الطرزي عن كتابه (العلمانية في سياق التحرر العربي) في السادسة من مساء اليوم السبت في المركز المجتمعي المسكوني(الخيمة) التابع للكنيسة اللوثرية بأم السماق الشمالي، ويقدمها أنور قمصية.

تنظم جماعة رابطة الكتاب الأردنيين–فرع الزرقاء ( صالون أصدقاء الرابطة الثقافي) إلى حضور الأمسية القصصية للكاتبتين خلود المومني وخلود العمري، بإدارة لجنة الصالون زهدي الزمر وخالد مزيان وسناء وادي اليوم السبت في السادسة والنصف مساء في مقر فرع الرابطة بالزرقاء بجانب قصر شبيب الأثري ، وأمام مدرسة المهلب بن أبي صفرة الشاملة.

بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين يتحدث الكاتب مجدي ممدوح حول مفهوم «الماورائيات والخوارق أو الباراسايكلوجي « حيث يدور حوار مع الحضور حول هذا المفهوم يقدمه ويديره الشاعر جميل أبو صبيح ، اليوم السبت في السادسة والنصف مساء في مقر فرع الرابطة بالزرقاء بجانب قصر شبيب الأثري ، وأمام مدرسة المهلب بن أبي صفرة الشاملة

تعقد اللجنة المشرفة على مسابقة «القدس في وعي الأجيال الصاعدة» اجتماعاً في الحادية عشرة من صباح اليوم السبت في جمعية يوم القدس لبحث جدول الأعمال تقييم القصة وتقييم الشعر والاعداد للمؤتمر الصحافي والتحضير لحفل توزيع الشهادات.

ينظم المعهد العالمي للفكر الإسلامي محاضرة بعنوان :إصلاح وتطوير التعليم العالي -إدارة العملية التعليمية الجامعية- يلقيها أستاذ الاقتصاد في الجامعة الأردنية د.أحمد فرّاس العوران في الخامسة من عصر اليوم السبت في قاعة المعهد: مبنى رقم (56) شارع كلية الشريعة، مقابل مسجد كلية الشريعة، جبل اللويبدة.

برعاية المدير التنفيذي لمديرية الثقافة في أمانة عمان سامر خير أحمد تنظم دائرة البرامج الثقافية حفل إشهار وتوقيع ديوان أعلاق للشاعر سعيد يعقوب المشاركون في الحفل الأستاذ الدكتور عبد الحليم الهروط الشاعر خالد فوزي عبده الشاعر محمود عبده فريحات ويدير الحفل د.عبد الله الخطيب السبت 31 الجاري في السابعة مساء مركز الحسين الثقافي رأس العين.

ينظم جاليري نبض معرضا بعنوان:» يحدث الآن: الفن المصري المعاصر» لستة فنانين مصريين وهم: محمد ابوالنجا، احمد الشاعر، شيماء كامل، ابراهيم خطاب، عصام معروف، واحمد طلال، في السابعة من مساء الإثنين 26 الجاري.

تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة بعنوان «الأسباب الرئيسية لأمراض الكلى والطرق الجديدة في العلاج» يلقيها د.عيسى كواليت، مستشار أمراض وزراعة الكلى وضغط الدم- رئيس الرابطة العالمية للعناية بأمراض الكلى عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يوم الاربعاء 28 الجاري، في السادسة مساء بمقر الجمعية، ضاحية الرشيد.

ورشة عمل بعنوان « التبادل في الشرق الاوسط: العلاقات التركية الاردنية في بيئة اقليمية متغيرة « ينظمها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية ومركز الابحاث الاستراتيجية/ وزارة الخارجية التركية، الاثنين، في التاسعة والنصف صباحا، 26 الجاري في مبنى مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً