فعاليات اليوم 20/5/2014

يقيم منتدى الرواد الكبار وبالتعاون مع (الآن ناشرون) حفل توقيع كتاب (البحث عن لغة)، للناقد الزميل حسين نشوان، بمشاركة الكاتب محمود الريماوي، في 6 مساء اليوم الثلاثاء في قاعة المنتدى/ أم السماق.
يرعى رئيس فرع رابطة الكاتب/اربد والمسرحي حسن ناجي صباح اليوم الثلاثاء حفل تخريج طلاب مدارس العلوم الثانوية.
تلقي الدكتورة حياة الحويك عطية في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء محاضرة في المنتدى العربي،قرب هيئة الأوراق المالية، 8 شارع درويش المقدادي، بعنوان»في ذكرى 15 أيار 1948».
افتتاح معرض «كرافان» للفنّان والمخرج الفلسطيني نداء سنّقرط في المبنى الرئيسي والبيت الأزرق، ومعرض «داخل وخارج الأستوديو: صور أرشيفيّة من الأردن وفلسطين ومصر» في بيت البيروتي بدارة الفنون. بين السادسة والتاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.
يعرض في الموقع الأثري بدارة الفنون في السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء ، فيلم Alamar من اختيار الناقد السينمائي يزن الأشقر. يرصد الفيلم، الذي أخرجه المكسيكيّ بيدرو جونذاليس روبيو، آخر رحلة يقضيها أب من قبائل المايا مع ابنه النصف إيطالي في البحر لنقل تقاليد الصيد والغوص وثقافة الوالد المعتمدة كليّاً على البحر.
ينظم صالون مادبا الثقافي محاضرة لمستشار وزيرة الثقافة الكاتب يسار الخصاونة في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء في قاعة مديرية الثقافة في مادبا، ويدير الحوار الدكتور وجيه الفرح.
تعقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب العرب الدولي الرابع والثلاثين اجتماعها الأول الأربعاء المقبل، في المركز الوطني للثقافة والفنون لبحث المستجدات المتعلقة بالمؤتمر ومناقشة مشروع المبادرة الوطنية المنبثقة عن مؤتمر الشباب العرب الدولي لهذا العام.
ينظم جاليري نبض معرضا بعنوان:» يحدث الآن: الفن المصري المعاصر» لستة فنانين مصريين وهم: محمد ابوالنجا، احمد الشاعر، شيماء كامل، ابراهيم خطاب، عصام معروف، واحمد طلال، في تمام السابعة من مساء الإثنين 26 الجاري.
يتحدث الكاتب نصري الطرزي عن كتابه (العلمانية في سياق التحرر العربي) في السادسة من مساء السبت 24 الجاري في المركز المجتمعي المسكوني(الخيمة) التابع للكنيسة اللوثرية بأم السماق الشمالي، ويقدمها أنور قمصية.
بدعوة من نادي كفر خل الرياضي والثقافي وبمناسبة عيد الاستقلال يلقي الباحث محمد يونس العبادي مدير دائرة المكتبة الوطنية محاضرة بعنوان « دور المكتبة الوطنية في حفظ التاريخ الاردني يوم الخميس 22/5/2014 الساعة السادسة مساء في مبنى النادي
بمناسبة احتفالات دائرة المكتبة الوطنية بعيد الاستقلال قامت الدائرة وضمن حملة صديقك بتوزيع «2000» قصة للأطفال في محافظة اربد معظمها من المنشورات الخاصة بالطفل والصادرة عن وزارة الثقافة ، في مدرستي حذيفة بن اليمان الاساسية للبنين ورقية بنت الرسول الاساسية للبنات وبمعدل قصتين لكل طفل، كما تم تزويد مكتبتي المدرستين بعدد من الكتب لاثراء مقتنياتهما خدمة لطلبتها والمشرفين عليها. وهذه الحملة تقوم بها المكتبة الوطنية منذ عام 2012 لتوزيع قصص الاطفال على مناطق الريف الاردني وذلك بدعم من وزارة الثقافة وبالتعاون مع اتحاد الناشرين الاردنيين وجمعية المكتبات والمعلومات الاردنية. في بادرة تشير إلى الانقتاح الذي أحدثه فرع كتاب إربد مع المجتمع المحلي في المحافظة

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً