فعاليات اليوم 19/5/2014

معرض للخط العربي في نادي الطفيلة الثقافي الرياضي في السادسة من مساء اليوم الأثنين برعاية رئيس بلديتها عبد الرحمن المهايرة ضمن فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة
برعاية سمو الأميرة دانا فراس يفتتح في السادسة مساء اليوم الاثنين في جاليري دار الأندى، معرض الفنان شيبان أحمد، بعنوان «ما بعد الجنة».
يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الفنان كمال خليل في أمسية فنية وغنائية، يقدم فيها مقتطفات من سيرته الفنية، وبعض أغانيه. وسيقدم المحاضر ويدير الحوار الفنان زهير النوباني. في 6.30 من مساء اليوم الاثنين في مقر المنتدى بجبل عمان.
 يقيم منتدى الرواد الكبار وبالتعاون مع (الآن ناشرون) حفل توقيع كتاب (البحث عن لغة)، للناقد الزميل حسين نشوان، بمشاركة الكاتب محمود الريماوي، في 6 مساء غد الثلاثاء في قاعة المنتدى/ أم السماق.
تلقي الدكتورة حياة عطية الحويك في السابعة من مساء غد الثلاثاء محاضرة في المنتدى العربي،قرب هيئة الأوراق المالية، 8 شارع درويش المقدادي، بعنوان»في ذكرى 15 أيار 1948».
افتتاح معرض «كرافان» للفنّان والمخرج الفلسطيني نداء سنّقرط في المبنى الرئيسي والبيت الأزرق، ومعرض «داخل وخارج الأستوديو: صور أرشيفيّة من الأردن وفلسطين ومصر» في بيت البيروتي بدارة الفنون. بين السادسة والتاسعة من مساء غد الثلاثاء.
يعرض في الموقع الأثري بدارة الفنون في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء 20 الجاري، فيلم Alamar من اختيار الناقد السينمائي يزن الأشقر. يرصد الفيلم، الذي أخرجه المكسيكيّ بيدرو جونذاليس روبيو، آخر رحلة يقضيها أب من قبائل المايا مع ابنه النصف إيطالي في البحر لنقل تقاليد الصيد والغوص وثقافة الوالد المعتمدة كليّاً على البحر.
ينظم صالون مادبا الثقافي محاضرة لمستشار وزيرة الثقافة الكاتب يسار الخصاونة في الخامسة من مساء غد الثلاثاء في قاعة مديرية الثقافة في مادبا، ويدير الحوار الدكتور وجيه الفرح.
 تعقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب العرب الدولي الرابع والثلاثين اجتماعها الأول الأربعاء المقبل، في المركز الوطني للثقافة والفنون لبحث المستجدات المتعلقة بالمؤتمر ومناقشة مشروع المبادرة الوطنية المنبثقة عن مؤتمر الشباب العرب الدولي لهذا العام.
 ينظم جاليري نبض معرضا بعنوان:» يحدث الآن: الفن المصري المعاصر» لستة فنانين مصريين وهم: محمد ابوالنجا، احمد الشاعر، شيماء كامل، ابراهيم خطاب، عصام معروف، واحمد طلال، في تمام السابعة من مساء الإثنين 26 الجاري.
يتحدث الكاتب نصري الطرزي عن كتابه (العلمانية في سياق التحرر العربي) في السادسة من مساء السبت 24 الجاري في المركز المجتمعي المسكوني(الخيمة) التابع للكنيسة اللوثرية بأم السماق الشمالي، ويقدمها أنور قمصية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً