اتفاقية لتدريب جيولوجيين في شركة مناجم الفوسفات

عروبة الإخباري – وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية ونقابة الجيولوجيين اتفاقية يتم بموجبها تدريب الجيولوجيين في مجال الاختصاص وتأهيلهم بالمزيد من الخبرات الميدانية في هندسة التعدين لتوسيع فرص العمل أمامهم داخل الأردن وخارجه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الدكتور شفيق الأشقر في تصريح صحفي اليوم السبت ان الاتفاقية التي تعزز تعاونا بدأ منذ عام 2006، تأتي إيمانا من الشركة بدعم النقابات المهنية والمجتمع المدني والجامعات.

وقدر الاشقر عدد المستفيدين من الاتفاقية بحوالي مئة شاب وشابة من مختلف التخصصات،مؤكدا اهمية الاتفاقية التي تتجدد سنوياً وتحظى بدعم رئاسة وأعضاء مجلس الإدارة شركة مناجم الفوسفات،في توسيع مجالات التدريب مع قرب فتح باب التنقيب.

من جانبه، اشاد نقيب الجيولوجيين صخر النسور بمبادرة شركة الفوسفات في توجهها لتوسيع التعاون بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، مشيراً إلى أن الفوسفات، وهو نفط الأردن كما وصفه، يحظى الآن بإدارة وطنية ذات خبرة متميزة تضع في مقدمة أولوياتها خدمة الاقتصاد الأردني برؤية تنموية متقدمة.

وقال ان الاتفاقية تأتي في اطار الدور المناط بنقابة الجيولوجيين في تطوير اداء منتسبيها وتعزيز قدراتهم وتوفير التدريب اللازم لهم بالتعاون مع مختلف المؤسسات ومنها شركة مناجم الفوسفات الاردنية ، حاثا باقي المؤسسات على الاقتداء بشركة مناجم الفوسفات الاردنية بتدريب المهنيين وتطوير قدراتهم.

شاهد أيضاً

تعدين اليورانيوم تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتطوير صناعات اليورانيوم في كازاخستان

شارك وفد من شركة تعدين اليورانيوم الأردنية برئاسة مدير عام الشركة محمد الشناق في المؤتمر …

اترك تعليقاً