العدل العليا تنتصر لجامعة “جدارا” و تسقط قرارات هيئة اعتماد الجامعات

عروبة الإخباري – أوقفت محكمة العدل العليا القرارات التي اتخذت ضد جامعة جدارا، وكان من نتيجتها؛ التأثير السلبي على حركة التعليم الجامعي في الشمال.

وكانت هيئة اعتماد الجامعات اتخذت جملة من القرارات الظالمة، والمجحفة بحق الجامعة أدت الى؛ إيقاع غرامات، ومخالفات، ووقف لبعض التخصصات، وجاء قرار محكمة العدل العليا بعد جملة من المناشدات، وتقديم الأدلة والبراهين على الأخطاء التي ارتكبتها هيئة الإعتماد وجاءت ظالمة الى أن انتصرت محكمة العدل العليا للجامعة وأبطلت القرارات بشكل كامل.

من جهته شكر الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين محكمة العدل، على إحقاق الحق، وأكد على أن نظامنا القضائي النزيه هو الطريق الصحيح لإحقاق الحق، والوصول الى الهدف المشروع، كما شكر جلالة الملك راعي مسيرة العلم، والخير والعطاء مؤكداً ان جدارا وجميع كوادرها الإدارية والهيئات التدريسية وطلبتها هم جنود العلم في خندق الوطن ، مشيراً ان هذه الجامعة وضعت كنبراساً للعلم والمعرفة في الاردن الذي يتميز برجالته العلماء والشرفاء. 

واوقفت العدل العليا الانذار بحق الجامعة والغرامة المالية والتي قدرت ب700 الف دينار وايقاف الطاقة الإستعابية .

وستقوم الجامعة بإنشاء كلية للصيدله وكلية للطب متبوع بمستشفى بسعة 250 سرير والذي سيكون من المستشفيات الاردنية الحديثة .يذكر ان جامعة جدارا تعتبر من الجامعات المتميزة بهيئاتها التدريسية.

شاهد أيضاً

د. الخطيب: القروض التي يحصل عليها الطلبة (قروض حسنة)

عروبة الإخباري – قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، …

اترك تعليقاً