محاضرة حول النشر العلمي لشركة “Thomson Reuters” في التكنولوجيا الأردنية

عروبة الإخباري – نظمت عمادة البحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية محاضرة حول النشر العلمي تطرق فيها المحاضرون من شركة قاعدة البيانات العالمية Thomson Reuters الى طرق ومعايير تصنيف الأبحاث العلمية والباحثين، بالاضافه إلى تصنيف المجلات والمعاهد العلمية. وركز المحاضرون على الخدمات والأدوات البحثيه التي توفرها الشركة والتي من شأنها المساهمه في رفع سوية البحث العلمي من خلال سعة اطلاع الباحث على الأبحاث المنشورة، بالإضافة إلى معرفة المجلات العلمية المرتبطة بموضوع البحث ومكانتها العلمية.
وقال عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور أسامة حداد ان الجامعة تعمل على توفير الدعم اللازم للأبحاث العلمية، وتقديم الحوافز المالية للباحثين. كما تعمل بشكل دائم على تطوير تعليمات الترقيات الاكاديمية لتوجية الباحثين بالجامعة إلى النشر في المجلات ذات المكانة العالمية وخاصة مجموعة المجلات المعتمدة في قاعدة بيانات Thomson Reuters المرموقة عالميا، وذلك تحقيقاً لرؤية الجامعة بان تكون ضمن أفضل 500 جامعة حسب تصنيف QS العالمي.

وحضر الورشة عدد من العمداء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالإضافة إلى عدد من طلبة الدراسات العليا، حيث تم توجيه عدد من الأسئلة الى المحاضرين من شركة Thomson Reuters وقد قاموا بمناقشة واجابة كافة الأسئلة المطروحة. وفي نهاية المحاضرة، استعرض المحاضرون البيانات البحثيه الإحصائية عن الجامعة لدى قاعدة بيانات Thomson Reuters وقد أبدى المحاضرون إعجابهم بالمستوى العلمي الذي وصلت إليه الجامعه.

شاهد أيضاً

د. الخطيب: القروض التي يحصل عليها الطلبة (قروض حسنة)

عروبة الإخباري – قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، …

اترك تعليقاً