حيمور:”الإثنين” يوم الثقافة في الرصيفة – صور

mntd-rsefa-121

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر- لم يكن أن يمر يوم الأثنين من كل اسبوع دون ان تتهيأ الرصيفة وتلبس أجمل حللها لتحف لقاءً نخبويا من المثقفين والأدباء ومن الفعاليات الوطنية المجتمعية بالمحبة والمودة خلال الأمسية الثقافية والفنية التي ينظمها بانتظام منتدى الرصيفة للثقافة والفنون..
“يوم الاثنين” هو يوم الثقافة في مدينة الرصيفة.. قالها رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور والذي رعى الأمسية خلال كلمة مقتضبة قال فيها :أن هذه الأمسية فرصة للقاء أهالي الرصيفة ووضعهم في صورة أعمال مجلس بلدي الرصيفة وأضاف انها فرصة ايضا أن نضع انفسنا وعملنا في ميزان يحكم ويقيم المواطن من خلاله .. 
وقال ان المرحلة الحالية حساسة وطالب المواطنين بالالتفاف حول المجلس البلدي ليقوم بدوره على اكمل وجه وطالبهم بالنظر للنتائج وتقديم النقد البناء في شتى المجالات لنرتقي بالرصيفة وبالوطن، وعرج حيمور على مشروع تزيين الرصيفة من خلال زراعة(600) من أشجار الزينة وبتكلفة 15000 دينار ممولة من الداعمين للبلدية.
كما ذكر ان المركز المالي للبلدية تحسن نتيجة الاموال المحصلة والذمم والتي حصلت نتيجة عمل دؤوب وحريص نتج عنه خلال اشهر ثلاثة ماضية 3 ملايين دينار. وقدم حيمور الترحيب بالضيوف الشعراء القادمين من اربد ومن العاصمة.
من جانب آخر وفي حديث لا تعوزه الصراحة عن الوضع الداخلي في بلدية الرصيفة وأمام الحضور من المثقفين والأهالي قالت عضو مجلس بلدي الرصيفة عزيزة الدعجة وبعفوية ترافقها ابتسامة صادقة ان نجاح المجلس البلدي يحتاج لشراكة الجميع ،وقالت انها تقف الى جانب الرئيس على الطريق الموصل للنجاح ،وطالبت المواطنين بالوقوف مع المجلس البلدي للنهوض بالعمل والوصول للنتائج التي يحب ان يراها المواطن.
وقالت ان لها اهتمامات كثيرة غير هموم البلدية ومجال عملها لذلك هي تتواجد في منتدى الرصيفة وفي العديد من الفعاليات الثقافية التي تجري في محافظة الزرقاء لحبها وميولها لهذا الجانب المضيء. 
كما نوّهت الدعجة بأهمية الأمسيات الثقافية إذ تعطي صورة عن الواقع الثقافي في المحافظة، إضافة إلى أن مشاركة الأدباء فيها تجعلهم على تواصل دائم مع الجمهور وتدفعهم إلى تقديم المزيد.
وحين يتحدث محمود الصالح عن المنتدى من خلال موقعه كرئيس له فكأنه يتحدث عن أحد ابنائه فالحميمة والرغبة والحرص على نجاح الامسيات الشعرية يظهر جليا من خلال كلماته الترحيبية.
الصالح رحب وشكر رئيس بلدية الرصيفة وعضو المجلس البلدي الدعجة كما رحب بنائب امين عام حزب “الاردن أقوى” محمد روبين وبااشعراء والضيوف.
بداية الأمسية والتي أدارتها عضو المنتدى صباح ابو العز كانت مع الشاعر الدكتور حيدر بني ارشيد الذي ألقى قصائد حماسية وطنية وقصائد فيها حنين.
وقدم الشعراء الضيوف القادمين من عروس الشمال اربد قصائد جميلة فقدم الشاعر ايسر رمضان وهو شاعر روائي بقصيدة “ابي ادم” وتلاه الشاعر عبد الرحيم الجدايه بقصيدة “انا ابن الماء”.
والقت الشاعرة هيفاء مجدلاوي قصيدة اعترف وقصيدة اخرى مصرية هي الثوب.وكان للطفل المبدع الشاعر عز الدين ابو حويلة مشاركة جميلة لاقت الاعجاب.
وعلى منحنى آخر أدى الشاعر محمد توبة قصيدة بلهجة عراقية اراد خلالها ان يغير من نمط الامسيات الثقافية التقليدية من خلال مرافقة الموسيقى المسجلة لقصيدته الجميلة والتي لاقت استحسان الحضور.
وعبر جمهور الأمسية عن اعجابه بالطريقة التي أدارت بها السيدة صباح ابو العز والتي راوحت بين اسم الضيف المشارك والابعاد الفنية والثقافية المتعلقة به.
وبعد ذلك وفي ختام الامسية تابع الحضور شذرات من الفن الطربي أداها الفنان العندليب احمد عبدالحليم والتي لاقت تجاوبا ومشاركة من الحضور.

mntd-rsefa-129

mntd-rsefa-123

mntd-rsefa-130

mntd-rsefa-124

mntd-rsefa-125

mntd-rsefa-126

mntd-rsefa-127

mntd-rsefa-128

mntd-rsefa-132

mntd-rsefa-135

 

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً