تحت الهواء 5/5/2014

عبَّرت جلالة الملكة رانيا العبدالله مساء يوم امس الأحد عن تهنئتها إلى فريق الليغو الأردني ليجو كينج بمناسبة فوزه بمسابقة الروبوت العالمية التي أقيمت في الولايات المتحدة عن فئة الحكام مؤخرا.. وأشارت جلالتها عبر صفحتها الشخصية على تويتر إلى أنها تشعر بالفخر لحصول شباب أردني على المراكز الأولى في مسابقة الروبوت العالمية..

يوقع وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير و وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة صباح اليوم الاثنين اتفاقية لإنشاء طرق زراعية لتسهيل الوصول الى المساقط المائية في مناطق البادية الأردنية وذلك في وزارة البيئة.

تُنظم وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية لقاءً حوارياً بين رئيس لجنة تقييم التخاصية الدكتور عمر الرزاز مع القطاع النسائي الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين في قاعة الاجتماعات الرئيسة بالوزارة؛ حول تقرير اللجنة الذي أصدرته مؤخراً.

يزور الأردن حاليا المصور الأمريكي الشهير جوشوا يوسبين وسينهي زيارته بإقامة معرض عام للصور الفوتوغرافية في عمان يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة 7 مساءً وذلك في مقهى «فن وشاي» في جبل الويبدة.

بيان رفعه تجار في سوق السكر وسط البلد اشار الى ان نحو (70) وافدا يديرون معظم محال سوق الخضار خلف المسجد الحسيني في السوق ويتحكمون بالأسعار على ارتفاع وان غالبيتهم مخالفون لقوانين العمل.

تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله، تقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية صباح اليوم الحفل الختامي للمسابقة الهاشمية الدولية، لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره (الدورة التاسعة)، وذلك في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين.

يعقد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عند الثالثة من عصر غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب، يتحدث خلاله حول أعمال وإنجازات الدورة العادية الأولى للمجلس، التي حلت رسميا أول من أمس.
لوحظ أنه رغم حل الدورة العادية الأولى لمجلس النواب فإن لجانا نيابية ما تزال تواصل عملها واجتماعاتها، لبحث عدد من مشاريع القوانين وقضايا مختلفة.
العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية بلا ناطق إعلامي هذه الأيام! نحو ثمانية من الناطقين الإعلاميين الرسميين لهذه الجهات الحكومية، موجودون حاليا في الولايات المتحدة الأميركية، بدعوة من برنامج الزائر الدولي، الذي تنظمه وزارة الخارجية الأميركية.
ينظم منتدى “موطني” مساء الأربعاء المقبل ندوة بعنوان “الحريات العامة في ظل قانوني الأرهاب وأمن الدولة”. ويحاضر في الندوة التي ستقام بمقر المنتدى في جبل اللويبدة، عضو مجلس نقابة المحامين نور الأمام والمحامي عمر العطعوط.
يعقد الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، المكتب الإقليمي لغرب آسيا صباح اليوم مؤتمرا، يستمر يومين. ويرعى الأمير الحسن بن طلال افتتاح المؤتمر، الذي يسلط الضوء على نهج الحمى في استعادة الأراضي الجافة وميزاته، ويهدف لدراسة مدى ملاءمة أساليب التقييم الاقتصادي وتبادل الخبرات في إدارة الاستثمارات المناسبة لموارد المراعي، بإدارة المجتمعات المحلية، واقتراح خيارات لتبني نظام الحمى في المنطقة..

– وفد من صندوق النقد الدولي يصل عمان الأسبوع المقبل.. الوفد يرأسه مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مسعود أحمد الذي سيلتقي رئيس الوزراء ووزراء الفريق الاقتصادي.
– بلغ عدد المنظمات الدولية التي اتخذت مقرات لها في المفرق ما يزيد على (55) منظمة أممية ودولية .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً