تحت الهواء 2/5/2014

– وزير العدل د. بسام التلهوني اقترح على ديوان التشريع والرأي تعديل قانون الأحوال المدينة لحل مشكلة التبليغات القضائية.. التعديل يلزم كل شخص بتثبيت عنوانه لدى دائرة الأحوال المدنية لغايات التبليغ عن القضايا المالية والإدارية والقانونية. ويهدف التلهوني من وراء هذا التعديل الى عدم إطالة مدة الدعاوى.
التقى جلالة الملك عبد الله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا عددا من الاقتصاديين، وذلك على مأدبة غداء أقيمت على شرف جلالته في منزل وزير المالية الأسبق باسم السالم. اللقاء الخاص شهد نقاشا لجلالته مع رجال الأعمال والاقتصاديين حول عدد من القضايا والمواضيع.

ارتفع عدد أعضاء ائتلاف “مبادرة” النيابي من 27 الى 35 نائبا، وذلك بعد ان جرت الموافقة على انضمام عدد من النواب اليه اخيرا، فيما يفكر الائتلاف بشكل جدي في الاعلان عن كتلة جديدة، بداية الدورة العادية المقبلة، بحسب مصادر مطلعة.
عدد من النواب استغلوا حل الدورة العادية لمجلس الأمة، الذي يسري دستوريا اعتبارا من السبت المقبل، وصدرت إرادته الملكية السامية نهاية الأسبوع الماضي، للسفر في إجازات خاصة. النواب على موعد متوقع مع دورة استثنائية قريبة قد تكون في أيار “مايو” المقبل أو الشهر الذي يليه.
غادر البلاد السبت الماضي عدد من الناطقين الإعلاميين، لعدد من الوزارات والدوائر الحكومية، في زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، تستمر أسبوعين، وذلك بناء على دعوة من برنامج “الزائر الدولي” لوزارة الخارجية الأميركية.
تكرم جامعة البترا الخاصة صباح الأحد المقبل عددا من طلبة كلية الصحافة والإعلام في الجامعة، من بينهم عدد من الخريجين المتفوقين، ممن يعملون حاليا في المجال الإعلامي.
تعد دائرة الاحصاءات العامة لاجراء تعداد عام للسكان والمساكن للعام 2015، ولهذه الغاية تنظم اللجنة الوزارية العليا للتعداد العام ورشة عمل وطنية لاطلاق فعاليات التعداد يومي 5 و6 من الشهر المقبل في فندق اللاندمارك، برعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف، وبمشاركة الخبراء والشركاء الاستراتيجيين

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً