عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات استهدفت مراكز انتخابية بالعراق

iraq-2tfjerat

عروبة الإخباري – أعلنت السلطات العراقية، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا الاثنين، في تفجيرات استهدفت مراكز اقتراع في مناطق عدة بالبلاد.

ونقل موقع (السومرية نيوز) عن قائم مقامية قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، ان 10 من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركزا انتخابيا وسط القضاء.

من جهة أخرى قال مصدر في الشرطة العراقية إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، عند مدخل المركز الانتخابي بمدرسة الانتفاضة في منطقة المنصور غربي بغداد، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد، غالبيتهم من عناصر الامن”.

في غضون ذلك قال مصدر في شرطة محافظة نينوى،أن ستة إعلاميين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم اثناء توجهم الى مركز انتخابي شمالي الموصل.

وقال مصدر آخر في شرطة محافظة نينوى إن “انتحاريا متنكرا بزي الأمن ويرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه، صباح اليوم، في نقطة تفتيش أمام المركز الانتخابي في منطقة الطيران وسط الموصل، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود وشرطيين اثنين بجروح خطيرة”.

وتمكنت القوات الامنية في محافظة نينوى، اليوم من قتل انتحاري يرتدي زي القوات الامنية حاول استهداف مركز انتخابي في منطقة الجوسق وسط الموصل.

وبدأت في الساعة السابعة من صباح الاثنين عملية الاقتراع الخاص للانتخابات البرلمانية العراقية، للمشمولين من منتسبي القوات الأمنية والمهجرين المسجلين والراقدين في المستشفيات ونزلاء السجون، في المحافظات كافة.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً