فعاليات اليوم 26/4/20104

يرعى رئيس جامعة اليرموك د عبد الله الموسى إفتتاح معرض الصور الفوتوغرافية بعنوان «جولة فوتوغرافية في الأردن» للفوتوغرافيين هديل الرمحي ومحمد عنبتاوي، الساعة 11 من صباح الاثنين 28 الجاري في القاعة الماسية بمبنى عمادة الجامعة.

تواصل معرض الفنان محمد أبوزريق بعنوان:» أيقونات مقدسية»، في دار الأندى حتى 5 من الشهر المقبل.

يلقي د. وليد المعاني ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية، محاضرة عن كتابه «الدعم الحكومي للجامعات الأردنية 1962-2012». في السادسة من مساء غد الأحد 27 الجاري، ويقدم المحاضر ويدير الحوار أستاذ العلوم السياسية د. جمال الشلبي.

محاضرة في السادسة من مساء اليوم السبت في اتحاد الكتاب للدكتور مظهر ياسين عن المسرح العربي يقدمه فيها زايد زاهدة.

حفل ثقافي وفني في» فن وشاي» في جبل اللويبدة، في السابعة من مساء اليوم السبت بعنوان «فينفجرُ كابوسٌ جديد/ بروفة أولى». يشارك فيه القاص هشام البستاني و»كاز الأمم» و»المستنقع» مع مقترحات بصريّة لمحمد شحرور.

تقدم مكتبة درب المعرفة بمنتدى شومان حفل توقيع قصة «قط شقي جداً» للكاتبة عبير الطاهر، في 12 من ظهر اليوم السبت بمكتبة الأطفال.

بالتعاون بين مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي ورابطة الكتاب الأردنيين – فرع الزرقاء تقام احتفالية شعرية تحت شعار « الشعر في يومه العالمي « يومي الثلاثاء والأربعاء 29- 30 الجاري بمبنى المركز في الخامسة مساء.

بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين يتحدث الكاتب فيصل غرايبة عن كتابه «عتبات المستقبل» ويشاركه الحديث د.عماد الضمور وكايد هاشم، يدير الندوة الناقد محمد المشايخ، ، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

المؤتمر الاردني الدولي الاول للعمارة والتصميم « الواقع اوتحديات المستقبل » 29-30 الجاري، بجامعة عمان الاهلية.

ندوة حوارية، تنظمها جمعية الشفافية حول «قضية أسهم الضمان..أين الحقيقة؟» بمشاركة د.حمزة حداد، د.عدلي قندح والزميلة جمانة غنيمات. في 12 من ظهر اليوم السبت في عرفة صناعة عمان.

يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية الإعلامية إنعام الحويان في محاضرة بعنوان «تجربتها الإعلامية في داخل وخارج الأردن»، يوم الثلاثاء 29 الجاري في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية عبد القادر الحداد.

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف يقيم منتدى الرواد الكبار وبالتعاون مع: اتحاد الناشرين الأردنيين، جمعية المكتبات، المكتبة الوطنية، مكتبة امانة عمان، ومديرية الدراسات في وزارة الثقافة حفل استقبال في قاعته الرئيسية، من الساعة 6- 8 من مساء الاثنين 23الجاري.

يقيم منتدى الرواد الكبار في إطار برنامجه «ذاكرة إنسان»، مائدة مستديرة يستضيف فيها م.عبد القادر أبو نبعة، حيث يقدم شهادة بعنوان «تجربة حياة»، ومداخلات يقدمها أصدقاؤه في 11 صباح اليوم السبت ، في منتدى الرواد الكبار/ أم السماق.

تقيم جمعية ماحص للعلوم والثقافة لقاءً حوارياً مع السياسي د.ممدوح العبادي بعنوان المشهد السياسي الأردني والعربي، الساعة السابعة والنصف من مساء غد الأحد 27 الجاري.

يلقي الخبير الاقتصادي المصري د.جودة عبدالخالق محاضرة بعنوان: «الربيع العربي والعدالة الاجتماعية – حالة مصر». عند السادسة والنصف من مساء الاثنين 28 الجاري في منتدى عبد الحميد شومان بجبل عمان. يقدم المحاضر د. طاهر كنعان.

إطلاق فعاليات مؤتمر اللغة العربية السابع « برعاية الشاعر حيدر محمود في مدينة مادبا الاثنين 28 الجاري في التاسعة والنصف صباحا مسرح ثانوية الخنساء للبنات «.

ينظم صالون وادي الطواحين الثقافي حوارية بعنوان (من وادي النوم إلى العالم) مع الخبير الدولي نسيم الصمادي في الخامسة والنصف من عصر اليوم السبت، في ديوان الصمادية عجلون وسط البلد, يدير اللقاء الأديب الإعلامي رمزي الغزوي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً