تحت الهواء 14/4/2014

نظمت لجنة المهندسين الشباب في شعبة الهندسة الكيماوية بنقابة المهندسين أمس نشاطا، بعنوان: “انطلق الى سوق العمل”، بحضور اكثر من 100 مهندس ومهندسة، وبمشاركة عدد من الشركات الكيماوية الكبرى، كالفوسفات والبوتاس وغيرها، حيث استقبلت هذه الشركات السير الذاتية للمهندسين الباحثين عن عمل.
الأمينة التنفيذية لمنظمة الاسكوا، التابعة للأمم المتحدة، الدكتورة ريما خلف غادرت عمان أمس عائدة إلى مكان عملها، بعد إجازة خاصة استمرت يومين. خلف، التي شغلت سابقا نائب رئيس الوزراء ووزيرة تخطيط، تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية لحملة اسرائيلية تحريضية، لتعرية تقرير التنمية البشرية في العالم العربي، الذي تشرف عليه خلف، للسياسات العدوانية الاسرائيلية تجاه الدول العربية وفلسطين.
 الحكومة العراقية وافقت على منح رخص رسمية لاستيراد الخضار والفواكه من المملكة، وذلك اثر جهود بذلها القطاع الخاص الاردني والعراقي، بعدما كان ذلك متوقفا.
تبدأ وزارة الزراعة اليوم بتوزيع غراس زيتون بالمجان، على مزارعي محافظة عجلون، وذلك لتعويض ما أحدثته العاصفة الثلجية الاخيرة “اليكسا” من اضرار. الوزارة قامت سابقا بتوزيع 10 آلاف غرسة زيتون، بالتعاون مع بلدية عجلون ومديرية زراعتها، وكذلك الأمر مع مديرية زراعة اربد.
يعلن رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية د. موسى شتيوي، عند الواحدة من ظهر اليوم، نتائج استطلاع الرأي العام، حول مرور سنة على تشكيل حكومة د. عبد الله النسور الثانية، وذلك في مؤتمر صحفي يعقده في مقر المركز.
ينظم فريق الاتصال في وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع برنامج تطوير المدرسة والمديرية اليوم، جولة إعلامية ميدانية، على عدد من المدارس، التي يتم تطبيق البرنامج فيها، وذلك بهدف إطلاع الرأي العام على قصص النجاح في هذا الإطار.
رئيس الوزراء د. عبد الله النسور يقوم اليوم بزيارة الى محافظة جرش ويلتقي مجلسيها التنفيذي والاستشاري ويفتتح مجمع سفريات جرش الجديد.. النسور سيتفقد خلال الزيارة المبنى الاستثماري لبلديتي جرش والنسيم.
.
– وزير الداخلية حسين المجالي قال أمس خلال مؤتمر صحافي مشترك حول إقرار مشروعي نظام اللامركزية وقانون البلديات ان «وزير الدولة لشؤون الإعلام تحدث عن جزء كبير مما أردت الحديث عنه وهذا يدل على التنسيق والتعاون ما بين أعضاء الحكومة ومن يعتقد عكس ذلك فهو مخطىء».
.
– لجنة مشتركة من محافظتي اربد والمفرق عقدت أمس اجتماعا لحل مشكلة «البحارة» على حدود جابر حيث يتوقع ان يسمح للبحارة بالعمل على الخطوط الداخلية مؤقتا. وكانت «عين الرأي» نشر الأربعاء الماضي عن اجتماع سيعقد في اربد لحل مشكلة البحارة.
.
– السلطات السورية منعت أصحاب السفريات العاملة على خط عمان- دمشق من دخول أراضيها لأسباب غير معروفة.
.
– فيضانات شبكة الصرف الصحي في مدينة المفرق أدت الى حدوث حالة من الإرباك بين المواطنين وإغلاق بعض المحال التجارية بسبب الروائح الكريهة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً