فعاليات اليوم 12/4/2014

ينظم ملتقى إربد الثقافي بالتعاون مع ملتقى المرأة في السادسة من مساء اليوم السبت أمسية يشارك فيها الشعراء: د. حيدر البستنجي، أكرم الزعبي، ونصر أيوب، ويدير اللقاء الشاعر عبد الرحيم جداية.

تنظم اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية وآدابها في الثانية عشرة من ظهر غد الأحد الاحتفاليّة الخاصَّة بالإعلان عن: نتائج المسابقة الأدبية لهذا العام في الشعر، والقصة، والخاطرة. في مدرج الكندي وسيلقي الفائزون أعمالهم في الحفل.

برعاية النائب م.عامر البشير يفتتح معرضا للتشكيلية أنيسة أبو بكر في السادسة مساء الثلاثاء 15 الجاري في قاعة رفيق اللحام للفنون في منتدى الرواد الكبار .

برعاية رئيس مجلس الأعيان د.عبدالرؤوف الراوبدة يفتتح في السابعة مساء الاربعاء 16 الجاري في جاليري رواق البلقاء للفنون، معرض الفنان المصري د.فرغلي عبدالحفيظ، بعنوان «وجوه من مصر»، ويقدم عبدالحفيظ في السادسة من مساء اليوم نفسه محاضرة بعنوان «المرأة قوة المجتمع»، كما ويكرم الرواق ثلاث مبدعات أردنيات هن: المؤرخة د.هند أبو الشعر، الفنانة نادرة عمران، والزميلة الاعلامية سميرة عوض، في باحة رواق البلقاء- الفحيص.

يستضيف منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي نائب رئيس الدراسات في جامعة كارينجي، السياسي والدبلوماسي الأردني د.مروان المعشر في محاضرة في السادسة والنصف من مساء الاثنين، يقرأ فيها من كتابه الجديد، الصادر بالانجليزية بعنوان: «اليقظة العربية الثانية والنضال من أجل التعددية» ويرأس الجلسة دولة عبدالكريم الكباريتي.

تلقي الروائية الزميلة سميحة خريس ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية في السادسة من مساء الأحد 13 الجاري، محاضرة عن روايتها الجديدة «بابنوس «.

تنظم جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية في السابعة من مساء اليوم ندوة بمناسبة يوم الأرض، يتحدث فيها: المطران عطالله حنا من القدس، الفنان محمد القباني والشاعر أحمد سليم والمهندس على حتر، ويدير الاحتفال يسرى الكردي.

تجري في الرابعة من مساء اليوم السبت، في مبنى الجامعة الاردنية الاستثماري، انتخابات جمعية المؤرخين الاردنيين.

تستضيف وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية ضمن برنامجها (ريادي أردني)، المهندس فارس الصايغ والمخرج بشار الربضي مؤسس ومدير قناة رؤيا الفضائية، للحوار مع الطلبة الإثنين 14 الجاري، في الثانية عشرة والنصف ظهراً في مدرج الكندي كلية الآداب.

يقرأ الشاعر د.خالد الجبر نخبة من نصوصه الشعرية، بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب، ويدير الأمسية الكاتب كاظم الحلحولي، اليوم السبت 12 / 4 في السادسة مساء، بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية د. عمر النمري في محاضرة بعنوان «المعرفة سلاح في وجه السرطان»، يوم الثلاثاء 15 الجاري، في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية د. عبد الفتاح البستاني.

محاضرة لعمر البرغوثي بعنوان»التضامن العالمي مع الحق الفلسطيني.. الدافع والتحديات»، في السادسة من مساء الأحد 13 الجاري بمنتدى العصرية في المدارس العصرية ، خلدا.

يلقي أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر أبو شمسية الحداد محاضرة بعنوان (خروج العرب من التاريخ)، وذلك في مقر رابطة الكتاب الأردنيين باللويبدة في السابعة من مساء الثلاثاء 15/4، وتجيء المحاضرة ضمن البرامج الفكرية والتنويرية التي تقيمها الجمعية الفلسفية بالتعاون مع رابطة الكتاب.

يستهل الشاعر محمد عرابي نخلة أولى أمسيات اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين للدورة 214/2016 في الخامسة من مساء اليوم السبت في مقر الاتحاد، ويدير الجلسة الباحث في التراث طه الهباهبة.

محاضرة للزميل حسين نشوان في السادسة من مساء الاثنين 14 الجاري في مركز المجتمع المسكوني الخيمة بمرور»99 عاما على مذبحة الأرمن».

تنطلق في الفترة 19 – 25 من الشهر الجاري، الدورة 11 لفعاليات المهرجان المسرحي الجامعي العربي السنوي، بمشاركة فرق جامعية من الجزائر والكويت وسلطنة عمان وليبيا وفلسطين، ومحلية: اليرموك والأردنية والأميرة سمية ومؤته وفيلادلفيا المنظمة.

برعاية الأميرة سناء عاصم تنطلق في السادسة من مساء غد الأحد، في المركز الثقافي الملكي حفل افتتاح مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر، الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بعرض لفرقة «راسل ماليفنت» من المملكة المتحدة.

 

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً