بعد بوش.. حذاء في وجه هيلاري كلنتون وإطلاق سراح قاذفته (فيديو)

helare-k

عروبة الإخباري – قال متحدث باسم جهاز أمن الرئاسة الأمريكية يوم الخميس إن إمراة ألقت حذاء على وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي كانت تلقي كلمة في فندق في لاس فيغاس لكن كلينتون انحنت وتفادت الحذاء وواصلت كلمتها.
وقال جورج اوجيلفي المتحدث باسم جهاز أمن الرئاسة إن المرأة التي رمت الحذاء لم تكن تحمل دعوة لحضور كلمة كلينتون في فندق ماندلاي باي وان افرادا من الجهاز وحراسا بالفندق رصدوا المرأة قبيل الحادث.
وقال “اقترب افراد جهاز أمن الرئاسة وحراس الفندق منها لكنها ألقت الحذاء وجرى اعتقالها على الفور.”
وبثت محطة (كيه تي إن في) التلفزيونية تسجيلا مصورا للحادث يظهر كلينتون (66 عاما) تنحني لتفادي جسم اثناء وقوفها على المنصة.
وقالت صحيفة لاس فيغاس ريفيو جورنال إن السيدة الأمريكية الأولى سابقا مزحت بشأن الحادث عندما استمرت في كلمتها أمام ألف شخص كانوا يحضرون مؤتمرا حول اعادة تدوير المعادن.
وبحسب الصحيفة قالت كلينتون مازحة “هل هذا شخص يلقي شيئا علي؟ هل هذا جزء من سيرك الشمس؟”.
وإلقاء الأحذية على الساسة أحد اشكال الاحتجاج في الكثير من مناطق العالم. ففي عام 2008 ألقي حذاء على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن اثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي في بغداد.

وقال مسؤولون أميركيون، الجمعة، إن المرأة التي ألقت الحذاء على وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، أطلق سراحها، لكنها قد تواجه اتهامات بعد القبض عليها لقيامها بسلوك مخل بالنظام العام.   وقال المتحدث باسم مكتب النائب العام في كلارك كاونتي، تيس دريفر، إن أليسون إرنست (36 عاما) أطلق سراحها بعدما قدمت تعهدا رسميا.

  وأضاف دريفر أنه لم توجه لإرنست أي اتهامات رسمية، لكن من المقرر أن تمثل أمام المحكمة في 24 يونيو المقبل

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط لتالي

http://www.youtube.com/watch?v=zvQh3rVAeZM

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً