تحت الهواء 9/4/2014

 أحد أعضاء نقابة المعلمين في الشمال هدد بإيصال رسالة للإعلام يكشف فيها التجاوزات المالية والإدارية في النقابة رداً على استبعاده كـ «منسق» لمحافظات الشمال في الهيئة الإدارية للنقابة فرع اربد.. العضو اتهم جماعة الإخوان المسلمين باختيار أشخاص ضعفاء ليمثلوا النقابة حيث قالت مصادر مقربة من الإخوان أن هناك محاولات من قبل قيادات اخوانية لاحتواء هذا الموقف.
.
– وزارة البيئة تعكف بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة على إنشاء نظام ربط الكتروني مع كافة «صهاريج النضح» في المملكة لتتبعها ومعرفة أماكن إلقاء حمولتها بعد شكاوى تفيد أن عددا من سائقي هذه الصهاريج يلقون حمولتهم في أماكن غير مرخصة مثل الوديان وبعض جوانب الطرق.
. نقابة أصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل تجري لقاءات تنسيقية مع الحكومة الكينية بإشراف من وزارة العمل لتوقيع اتفاقية فتح سوق استقدام عاملات المنازل الكينيات في الأردن. ويقدر سعر تكلفة العاملة الكينية من (1300-1600) دينار.

يصل نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور مروان المعشر إلى عمان السبت المقبل، لإطلاق كتابه “اليقظة العربية الثانية والنضال من اجل التعددية” الذي سيتم إطلاقه في مؤسسة شومان الاثنين المقبل.
وزير التخطيط الدكتور إبراهيم سيف سافر أمس إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات دورية لصندوق النقد الدولي.
يفتتح وزير التربية والتعليم د.محمد الذنيبات مدرسة أم السماق الجنوبي الثانوية المختلطة، في مديرية تربية لواء ناعور صباح الغد. مشروع المدرسة أقيم ضمن برنامج بناء وتأهيل المدارس في الأردن، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
يقيم مركز “ساعد” للتمكين الاقتصادي والاجتماعي صباح السبت المقبل، ملتقاه الأول، بعنوان “رعاية الأيتام بين تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل”، ويرعى الملتقى، الذي يقام في غرفة صناعة عمان وزيرة التنمية الاجتماعية ريم حسان.
مدير معهد الإدارة العامة الدكتور راضي العتوم، تقدم باستقالته مطلع الأسبوع الحالي، وذلك إثر خلافات إدارية، بينه وبين وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة. وكان موظفون في المعهد اعتصموا أمس أمام المبنى، مطالبين بعودة مدير المعهد عن قراره.
مصور وزارة التربية والتعليم الزميل إبراهيم غنيم كتلة نشاط دائمة، حيث يرافق باستمرار مسؤولي الوزارة، وعلى رأسهم الوزير والأمين العام، خلال الجولات الميدانية التي يقومون بها، إضافة إلى النشاطات والورش، التي تعقدها الوزارة. غنيم دمث خلوق، ويقوم بواجباته على أكمل وجه.
حصل رئيس قسم المرئي والمسموع في إدارة الإعلام التربوي والاتصال المجتمعي في وزارة التربية والتعليم باسم عضيبات على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة السودان، وكانت أطروحته بعنوان: “أثر المواقع الإلكترونية في صياغة القرار الأردني”.

تم تشكيل لجنة مشتركة ما بين مديرية الأمن العام ووزارة العدل والمجلس القضائي الأردني لغايات تطوير قدرة الجهاز القضائي في التعامل مع الجرائم الإلكترونية.

 وزارة التربية والتعليم تدرس الان مشروع قانون يشترط حصول من يرغب بالاستثمار في قطاع التعليم الخاص على الشهادة الجامعية وامتلاك خبرة في مجال التدريس.

تنظم مؤسسة فلسطين الدولية والمدارس العصرية محاضرة يلقيها عمر البرغوثي أحد أبرز مؤسسي حركة BDS (حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات)، بعنوان «التضامن العالمي مع الحق الفلسطيني: الدافع والتحديات».. وذلك الساعة السادسة من مساء الاحد المقبل في منتدى العصرية.

منتدى الصريح الثقافي يعقد ندوة بعنوان المشهد السياسي والاعلامي في الاردن يشارك فيها الدكتور غالب الشطناوي والنائب رولى الحروب وسامي شريم في قاعة بلدية الصريح الساعة الرابعة والنصف عصر يوم السبت المقبل.

يستضيف نادي شباب الفحيص الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة في ندوة سياسية هامة تتناول آخر المستجدات الفلسطينية والعربية وذلك الساعة السابعة مساء اليوم الاربعاء في مقر النادي الواقع في مدينة الفحيص.

تدرس الحكومة السورية موضوع السماح بتصدير ذكور الأغنام وذكور الماعز الجبلي «الجدايا» الى الاردن ودول عربية اخرى محددة.

ناشدت لجنة رعاية المسجد الحسيني الكبير بوسط البلد اهل الخير اقامة مظلات شمسية في الساحة الداخلية للمسجد والتي تمتلىء بالمصلين الذين يبقون تحت اشعة الشمس في ساعات الظهيرة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً