فعاليات اليوم 31/3/2014

ينظم ملتقى تاج الثقافة الثقافي مهرجانا بعنوان:» تاج الثقافة» الأول الذي يقيمه بمناسبة مرور عام على تأسيسه، في الفترة من 5-9 نيسان.

ينظم المنتدى العربي محاضرة بعنوان:» القضايا العربية في الإعلام البريطاني» يلقيها د.مكرم خوري أستاذ الإعلام في الجامعات البريطانية، في السابعة من مساء الثلاثاء 1-4.

يستضيف برنامج مساء الخير الذي يعده ويقدمه الزميل فضل معارك، ويبث عبر أثير الإذاعة الأردنية (البرنامج العام) في التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين، مدير عام تكية أم علي سامر بلقر بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس تكية أم علي. للمشاركة في البرنامج الاتصال على هاتفي البرنامج 4747111 – 4747112.

يقدّم الجزء الأوّل من سلسلة «قصص من المدينة» في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 1 نيسان اختار المجموعة الناقد السينمائي يزن الأشقر من أفلام روائيّة قصيرة تستعرض قصصاً وحكايات من نسيج المجتمعات في المدن، لأفلام من السنغال، وإيران.

محاضرة للخبير التربوي والأكاديمي د. نادر سراج بمنتدى شومان في السادسة والنصف من مساء اليوم الاثنين، بعنوان: «الشباب ولغة العصر»، ويقدم المحاضر ويدير الحوار د. بسمة أحمد صدقي الدجاني. كما يلتقي د. سراج مع جمهور محافظة عجلون في مقر مركز شابات عجلون في الخامسة من مساء غد الثلاثاء بالتعاون مع صالون وادي الطواحين الثقافي ومركز شابات عجلون. يدير الحوار الكاتب رمزي الغزوي.
بمناسبة الاسبوع الوطني للكتاب والذي يصادف الاسبوع الاول من نيسان من كل عام تنظم دائرة المكتبة الوطنية وبالتعاون مع جمعية المكتبات والمعلومات الاردنية ندوة بعنوان « مستقبل الكتاب بين الورقي والالكتروني» يوم الاثنين 7/4 في العاشرة صباحا.

يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»، بأم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية د. جلال فاخوري في محاضرة بعنوان «الإرهاب والعنف: تقارب أم تباعد»، وذلك يوم الثلاثاء 1/ 4 ، في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية القس سامر عازر.

تنظم الهيئة الملكية الاردنية للافلام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عروض ايام مهرجان شيفيلد للافلام الوثائقية وذلك بدءا من يوم الاحد ولغاية الخميس المقبل.

يقيم منتدى الرواد الكبار في السادسة من مساء الثلاثاء 1/4في قاعة المنتدى، حفل استقبال احتفاء بما حققه الروائيون والروائيات من إنجازات حقيقية، وما حققت الرواية الأردنية في السنوات الأخيرة.

يلقي د.مكرم خوري مخول في السادسة من مساء الأربعاء 2/4 ، محاضرة في منتدى الفِكْرِ العربيّ بعنوان «مسيرة الإعلام العربي من بدايته إلى الإعلام الجديد». يدير الّلقاء: د. عصام سليمان الموسى، قاعة الحسن بن طلال، الجبيهة بين مدينة الحسن العلميّة بالجمعيّة العلميّة الملكيّة والمَرْكَز الجغرافيّ الملكيّ عمارة رقم 84.

تنظم دار المشرق في السادسة من مساء الثلاثاء 1نيسان، معرض الفنان سعدي الكعبي « خطاب الصمت»، ويستمر المعرض لغاية 30 نيسان

ينظم المركز الثقافي الملكي بالشراكة مع مدرسة الحسين الثانوية الشاملة للبنات، ندوة في العاشرة من صباح الثلاثاء 1نيسان، بعنوان» توظيف اللغة العربية السليمة في حياتنا اليومية»، المتحدثون: د.نهاد الموسى، د.أمنة البدوي،محمد عبيدات، وياسر أبو شعيرة.

يلقي استاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك والباحث الاستراتيجي د. وليد عبد الحي في السادسة والنصف من مساء الاربعاء 2-4 ، محاضرة بعنوان «تداعيات الاوضاع العربية على فلسطين ومستقبل الصراع مع المشروع الصهيوني «ويقدمه فيها الزميل نواف الزرو، بمقر منتدى بيت المقدس الكائن في الشميساني 52 شارع عبدالله بن مسعود مقابل مدرسة الاميرة رحمة بنت الحسن.

تعرض لجنة السينما بمنتدى شومان مساء غد الثلاثء الفيلم السعودي: «وجدة»

فرع رابطة الكتاب بالزرقاء:
تعقد جماعة أصدقاء رابطة الكتاب الأردنيين، فرع الزرقاء جلستها الشهرية الثالثة لقراءة نصوص شعرية وقصصية لأعضاء الجماعة والمشاركين من الحضور، والحوار النقدي لتلك النصوص ، ثم وضع البرنامج المناسب لشهر نيسان لتكوين حوارات ثقافية إبداعية ونقد بناء، يدير اللقاء الكاتب زهدي الزمر، بمشاركة سناء وادي وخلود المومني، الأربعاء 2/ 4 في السادسة مساء بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

يتحدث الكاتب نواف الزرو بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب عن «ثقافة القتل عند اليهود»، تقديم د.جاسر العناني وإدارة الشاعر جميل ابو صبيح، السبت 5/ 4 في السادسة مساء بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

يقرأ الشاعر د.خالد الجبر نخبة من نصوصه الشعرية، بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب، ويدير الأمسية الكاتب كاظم الحلحولي، السبت 12/ 4 في السادسة مساء، بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

فرع رابطة الكتاب بالسلط:
يوقع الشاعر عيد النسور في السادسة من مساء الثلاثاء 1-4 ديوانه الجديد « شِراك الصّقيع «، في صالون الثلاثاء لرابطة الكتاب الأردنيين فرع السلط ، في الأمسية التي تشتمل على قراءة نقدية للدكتور محمد عطيات، ويدير الأمسية د. غالب عربيات.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً