تحت الهواء 1/4/2014

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني اقام امس مأدبة عشاء تكريما لوزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب بحضور السفير البحريني في عمان ومدير ادارة الإعلام والمعلومات في الديوان الملكي خالد دلال ومستشار الوزيرة د. خالد الصريدي ورؤساء تحرير صحف يومية ومدراء الاعلام الرسمي.
.
– اعتصام اللجنة التحضيرية لنقابة الائمة المسيطر عليها من جماعة الإخوان المسلمين ودعوات التحشيد إليه على مدى أكثر من شهر نفذ أمس أمام وزارة الأوقاف بأعداد محدودة لا تتجاوز أصابع اليد.. موظفو الأوقاف رفضوا المشاركة بهذا الاعتصام كون الدعوة كانت بشكل شخصي وتهدف الى مناكفة الوزارة فقط..
– صعقة كهربائية أدت الى موت «حمار» أمس في مخيم الزعتري للاجئين السوريين خلال تواجده بالقرب من الأسلاك الكهربائية المعراة.. الحادثة جاءت مترافقة مع تحذيرات منظمات أممية من انتشار الأسلاك المعراة في المخيم جراء حالات السرقة العشوائية بين الكرفانات والخيم وخطورة ذلك على حياة اللاجئين فيه.
.
– مواطن تسوق عبر الانترنت من موقع تسوق محلي معروف على الشبكة العنكبوتية وقام بطلب قميص يبلغ ثمنه (19) دينارا بعد التنزيلات ليكتشف بعد التسليم أن كرت المعلومات الملصق بالقميص يحمل اسم محل أردني مشهور مثبت عليه ثمن القطعة (10) دنانير في حين اشتراه بمبلغ 19 دينارا بالإضافة لدينارين بدل توصيل.
تحت الرعاية الملكية السامية، يفتتح اليوم الثلاثاء مستشفى المقاصد الخيرية، التابع للجنة زكاة وصدقات حي نزال في عمان، والتابعة لصندوق الزكاة في وزارة الأوقاف. ويهدف المستشفى لتوفير الرعاية الصحية للمحرومين من أفراد المجتمع المحلي مجانا، من خلال صندوق المريض الفقير، وتخفيف أسعار المعالجة للقادرين.
أفرجت نيابة أمن الدولة أمس بالكفالة عن الناشط في حراك الاغوار محمد التلاوي، بعد توقيف دام نحو خمسة أشهر، بتهمة “إطالة اللسان” عبر صفحته على “فيسبوك” ورسائل خلوية. وكيل الدفاع المحامي عبدالقادر الخطيب قال إن النيابة وافقت على إخلاء سبيل التلاوي بكفالة، قدرها ألف دينار.
عممت دائرة المطبوعات والنشر على المواقع الإلكترونية الإخبارية، بعدم نشر وتداول أي من الأخبار أو المعلومات المتعلقة بشؤون القوات المسلحة، ومنتسبيها، إلا بطلب مباشر وصريح من المصادر المسؤولة في القوات المسلحة. واستندت الدائرة لكتاب من النائب العام لمحكمة أمن الدولة، كما تضمن التعميم بعدم نشر مقالات أو تعليقات إلا بنطاق المعلومات والأخبار المنشورة بصورة مشروعة ودون المساس بهيبة وسمعة القوات المسلحة ومنتسبيها.
تطلق وزارة العدل بعد غد الخميس التقرير الاول للجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر، وذلك في حفل يقام تحت رعاية وزير العدل د.بسام التلهوني رئيس اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر. ويتضمن الحفل، الذي يقام في فندق حياة عمان، إطلاق الموقع الإلكتروني للجنة.
نقابة الأطباء البيطريين تفتح باب الترشح لانتخابات النقابة للدورة العشرين (2014 – 2017 ) اعتبارا من صباح غد الأربعاء ولمدة أسبوعين. وتجرى انتخابات مجلس النقابة والنقيب في مجمع النقابات المهنية في الثلاثين من أيار (مايو) المقبل.
تبدأ صباح اليوم فعاليات معرض السوسنة الدولي الثامن، الذي يفتتحه في فندق حياة عمان وزير الزراعة عاكف الزعبي، مندوبا عن رئيس الوزراء. ويستمر المعرض مدة ثلاثة أيام، بمشاركة محلية وعربية ودولية.
من المرجح أن يقوم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يوم السبت المقبل بزيارة الى مخيم الحسين. التحضيرات لهذه الزيارة تجري في المخيم وأروقة نادي شباب الحسين، حيث عقدت اجتماعات عدة هناك، ومن المتوقع أن يرافق النسور في الزيارة عدد من النواب، بينهم الرئيس الفخري لنادي شباب الحسين النائب أمجد مسلماني.
اللجنة التنفيذية للجبهة الوطنية للإصلاح عقدت أمس اجتماعاً، بحثت فيه توصيات اللقاء الموسع للجبهة الذي عقد الأسبوع الماضي، وتقرر أمس تشكيل 3 لجان هي: التنظيم والاتصال، تطوير برنامج الجبهة، والإعلامية. ومن المتوقع أن تنهي هذه اللجان أعمالها خلال الأسبوعين القادمين.
نواب “المبادرة النيابية” يعقدون ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب، يتحدثون فيه حول برامج المبادرة وإنجازاتها، وتصوراتها المستقبلية.
ضمن سلسلة لقاءاته الشهرية للعام 2014، ينظم منتدى الفِكرِ العربي مساء بعد غد اللّقاء الثاني، بعنوان “مسيرة الإعلام العربي، من بدايته إلى الإعلام الجديد”. ويتحدث في اللقاء الذي يقام في مقر المنتدى أستاذ الإعلام في الجامعات البريطانية الدكتور مكرم خوري مخول، ويديره أستاذ الإعلام بجامعة اليرموك الدّكتور عصام سليمان الموسى.

]تعمل غرفة صناعة الأردن بالتعاون مع الغرف الصناعية الاخرى على انشاء بنك المعلومات الصناعي وانشاء مركز للمعلومات لتوفير أحدث البرامج المتعلقة بالصناعة والاقتصاد وذلك بالتعاون مع مراكز المعلومات الأردنية والعربية والدولية وبالتنسيق مع الغرف الصناعية.

]تنظم وزارة التخطيط والتعاون الدولي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (الاسكوا) اليوم الثلاثاء «المنتدى العربي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة»، والذي سيعقد في فندق كمبنسكي – عمان. وسيتم خلال المنتدى احاطة المشاركين علماً بأبرز المستجدات الدولية والتقدم المحرز حتى الآن في العمليات التشاورية العالمية والاقليمية والخطوات التالية فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة وخطة التنمية بما بعد عام 2015. 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً