تجت الهواء 31/3/2014

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة ينوي تحويل مبنى وزارة التنمية السياسية سابقا الى مركز للدراسات على غرار مراكز دراسات عالمية.
.
– الحكومة أجلت إجراءات تعديل نظام موظفي وكالة الأنباء الأردنية « بترا » الى حين صدور قرار بشأن طلب طعن دستوري الذي تنظره حاليا محكمة العدل العليا. وينصب الطعن على خرق مبدأ المساواة بين الموظفين المدنيين والمخالفة الصريحة لقانون التقاعد المدني . ويمس هذا النظام الحقوق التقاعدية لنحو ( 70 ) صحافيا في الوكالة في حالة شاذة عن استثنائية المادة 19 من قانون التقاعد المدني.
.
– ديوان التشريع والرأي بدا بمناقشة مسودة مشروع قانون نقابة الائمة العاملين في وزارة الأوقاف الذي يلزم الائمة العاملين في ملاك الأوقاف الانتساب للنقابة. ويتولى إدارة شؤون النقابة وفقا للمشروع مجلس يتكون من النقيب ونائبة وثلاثة عشر عضوا ومدته سنتين.

من المرجح أن يقوم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يوم السبت المقبل بزيارة الى مخيم الحسين. التحضيرات لهذه الزيارة تجري في المخيم وأروقة نادي شباب الحسين، حيث عقدت اجتماعات عدة هناك، ومن المتوقع أن يرافق النسور في الزيارة عدد من النواب، بينهم الرئيس الفخري لنادي شباب الحسين النائب أمجد مسلماني.
اللجنة التنفيذية للجبهة الوطنية للإصلاح عقدت أمس اجتماعاً، بحثت فيه توصيات اللقاء الموسع للجبهة الذي عقد الأسبوع الماضي، وتقرر أمس تشكيل 3 لجان هي: التنظيم والاتصال، تطوير برنامج الجبهة، والإعلامية. ومن المتوقع أن تنهي هذه اللجان أعمالها خلال الأسبوعين القادمين.
نواب “المبادرة النيابية” يعقدون ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا في مجلس النواب، يتحدثون فيه حول برامج المبادرة وإنجازاتها، وتصوراتها المستقبلية.
ضمن سلسلة لقاءاته الشهرية للعام 2014، ينظم منتدى الفِكرِ العربي مساء بعد غد اللّقاء الثاني، بعنوان “مسيرة الإعلام العربي، من بدايته إلى الإعلام الجديد”. ويتحدث في اللقاء الذي يقام في مقر المنتدى أستاذ الإعلام في الجامعات البريطانية الدكتور مكرم خوري مخول، ويديره أستاذ الإعلام بجامعة اليرموك الدّكتور عصام سليمان الموسى.

استضاف الوزير والنائب السابق هاشم الدباس في دارته بمدينة السلط رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور والنائب عبد الهادي المجالي اضافة الى نخبة من الساسة والوزراء والنواب، ووصف اللقاء بأنه «عشاء سياسي»، وفقا للنائب معتز أبو رمان الذي حضر اللقاء.
ويقوم رئيس الوزراء بزيارة الى محافظة عجلون اليوم يفتتح خلالها مبنى محكمة عجلون الابتدائية ويتفقد سير العمل في عدد من المشروعات.

وجهت اللجنة المالية في مجلس النواب كتابا إلى أمين عمان يتضمن السؤال عن إجراءات الأمانة المتعلقة بتخفيف المبلغ المترتب عليها والمقدر بـ 250 ألفا جراء فوات منفعة على مالكي إحدى الأراضي لوجود جسر مشاة واقع على شارع مكة، بعد أن تم بناء الجسر دون التنسيق المسبق مع الأمانة كإهداء.

يعقد أعضاء إئتلاف مبادرة النيابية برئاسة النائب المهندس سعد السرور عند الساعة 12 من ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث عن أبرز منجزات المبادرة وذلك في قاعة عاكف الفايز بمجلس النواب، ويأتي انعقاد المؤتمر بعد أن تم تأجيله أثناء مناقشة المجلس لحادثة استشهاد القاضي رائد زعيتر.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تبدأ غداً فعاليات المعرض الزراعي الدولي- السوسنة لعام 2014 – بمشاركة عربية وأجنبية واسعة.

ناشدت مجموعة كبيرة من مزارعي لواء بني كنانة وتحديدا من منطقتي عقربا وسحم الكفارات الجهات الأمنية المعنية ضرورة العمل على السماح لهم بالنزول لمزارعهم الواقعة على الشريط الحدودي الشمالي – وادي اليرموك – كي يتمكنوا من خدمة أشجارهم التي تعتبر مصدر رزق لهم ولعيالهم.

تحت رعاية أمين عمان عقل بلتاجي يقام اليوم في مركز الحسين الثقافي ندوة بعنوان «دور لجان الاحياء في الجهود التنموية لامانة عمان الكبرى».

اشتكى مرضى في لواء بني كنانة من عدم توفر دواء «أومنيك» الخاص بالمسالك البولية في المراكز الصحية وفي صيدليات مستشفى اليرموك الحكومي, مما يضطرهم الى شرائه من الصيدليات الخاصة وهذا الأمر يسبب إرهاقا ماليا لهم وذلك لارتفاع سعره في هذه الصيدليات, داعين المسؤولين ضرورة العمل على تزويدهم بهذا الدواء الضروري.

يعقد الساعة 10 صباح غد الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي بالشراكة مع مدرسة الحسين الثانوية الشاملة للبنات ندوة حول قلة توظيف اللغة العربية السليمة في حياتنا اليومية يتحدث فيها كل من الدكتور نهاد الموسى والدكتورة آمنة البدوي ومحمد عبيدات وياسر أبو شعيرة

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً