لجنة السياحة النيابية تزور مديرية الامن العام

amn-nwb-seah

عروبة الإخباري – زار أعضاء لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب اليوم الاحد مديرية الأمن العام والتقوا مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة.

وأطلع الفريق أول الطوالبة اعضاء اللجنة على جوانب العمل الشرطي المتخصص الذي يتناول جانب حماية السياح والمحافظة على المواقع الأثرية، والجهود المبذولة في هذا المجال من قبل عدد من الوحدات المتخصصة في الأمن العام.

وقال ان جهاز الأمن العام وانطلاقا من مسؤوليته في تنمية وتعزيز قطاع السياحة بكافة أشكالها استحدث إدارة متخصصة للشرطة السياحية تعنى بحماية زوار المملكة من السواح، ومرافقتهم في جولاتهم على أراضيها، كما تتواجد مرتباتها المؤهلة في مختلف المواقع السياحية، لتقدم العون والمساعدة والدلالة لزوار تلك المواقع.

وأشار الى أن هذه الإدارة تعمل بالتكامل مع الجهات المعنية في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، ومستمرة في التنسيق لتوحيد الجهود في تأمين الحماية والمساندة اللازمة للحفاظ على مقدرات الوطن من الآثار من جهة، وتوفير الأمن والحماية لزوار المواقع السياحية من مواطنين وضيوف.

وقال ان مديرية الامن العام تتطلع من خلال استراتيجيتها الامنية الى تطوير جملة من التشريعات المعمول بها ومنها تلك الناظمة للعمل الشرطي السياحي وبالتنسيق والتشاور مع اعضاء السلطة التشريعية بما يواكب متطلبات القطاع السياحي .

من جهته أعرب رئيس اللجنة النائب امجد المسلماني عن الفخر والاعتزاز بما يقدمه جهاز الأمن العام من صورة حضارية تعكس التطور الذي ارتقى إليه الأردن على مدى سنوات، والتي تظهر جلية في التعامل الحضاري المتميز من قبل مرتبات الأمن العام لحظة دخول الزائر إلى أراضي المملكة عبر منافذه الحدودية وتستمر في كل موقع يتواجدون فيه، مؤكدا مساندة اللجنة لكافة احتياجات الأمن العام التشريعية لتطوير قطاع السياحة وتنميته والمحافظة على الآثار الوطنية.

واشار الى ان اللجنة تعمل على تطوير جملة من التشريعات الناظمة للعمل السياحي في المملكة للارتقاء بها وتطويرها وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومنها مديرية الامن العام .

وأشاد أعضاء اللجنة بالجهود التي تنهض بها مديرية الأمن العام لتعزيز هذا القطاع الاقتصادي الهام ودورها في الحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته وحماية ثرواته الوطنية، والجهود المبذولة التي تبعث على الاطمئنان حيال منع الاعتداء على المعالم الحضارية المنتشرة في ربوع الوطن.

واستمع أعضاء اللجنة لإيجاز قدمه مدير إدارة التخطيط والتنظيم حول واجبات مديرية الأمن العام والتطورات التي شهدها العمل الشرطي المتخصص, وايجاز اخر قدمه مدير إدارة الشرطة السياحية حول نشأة الإدارة وتطورها وواجباتها ودورها في تقديم خدمات شرطية وإنسانية تصب في مفهوم الأمن السياحي ، كما تناول الإيجاز أبرز ما تم تحقيقه من جهود لتعزيز هذا القطاع الحيوي.

شاهد أيضاً

البنك الأهلي الأردني يطلق تطبيق “أهلي موبايل” للشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى

عروبة الإخباري – أعــلن البنك الأهلي الأردني عن إطلاق خدماته المصرفيه الالكترونية للشركات عبر الهواتــــف …

اترك تعليقاً