منتدى الرصيفة للثقافة والفنون يحتفل بذكرى الكرامة

mntd7

عروبة الإخباري – احتفل منتدى الرصيفة للثقافة والفنون بذكرى معركة الكرامة أمس السبت على أرض الكرامة في منطقة الأغوار الوسطى بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية الوسطى.

وحضر الاحتفال عدد من ضباط المنطقة العسكرية الوسطى، ورئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور،ورئيس المنتدى محمود عبد الحليم، ورئيسة صالون الرصيفة الثقافي عزيزة الدعجة وجمع من أعضاء المنتدى والمهتمين .

وتحدث احد ضباط المنطقة العسكرية الوسطى عن محاور القتال في المعركة وكيف قاد جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه معركة الكرامة للدفاع عن الأمة، حيث رفض جلالته وقف اطلاق النار الا بعد انسحاب اخر جندي صهيوني عن الأرض الاردنية، مؤكدا ان المعركة أعادت للامة هيبتها وكرامتها.

وقال حيمور “ان معركة الكرامة أعادت الى الامة العربية كرامتها بعد هزيمة حزيران عام 1967 ، كما أثبت الجيش الأردني والمقاومة في معركة الكرامة ان الجيش الاسرائيلي الذي لايقهر تم قهره على أرض الكرامة واذلاله ما اضطره الى طلب وقف اطلاق النار” .

وقدم رئيس منتدى الرصيفة للثقافة والفنون محمود عبد الحليم صالح شرحا عن المعركة وكيف ثبتت قوات الجيش الأردني على أرض الكرامة وقهرت قوات الصهاينة، حيث سطر الجنود البواسل أسمى آيات العز والمجد .

واشتمل الحفل على قصائد شعرية وأغان وطنية احتفت بالمناسبة .

mntd70

mntd72

شاهد أيضاً

أحمد الهاشمي: سعادتي غامرة بتحقيق الجوائز

عروبة الإخباري أعرب العازف الإماراتي، أحمد الهاشمي، عن سعادته الغامرة، بعدما كان حصل على الجائزة …

اترك تعليقاً