29/3/2014

خلال زيارته لبيت عزاء احدى العائلات العمانية «آل قرادة» في شارع الشابسوغ وسط البلد مساء امس الاول الخميس قال امين عمان عقل بلتاجي إن الأمانة بصدد اقامة مضافة لأهالي عمان لإقامة مناسباتهم فيها.

رغم التوجيهات الحكومية والجهود التي تبذل لترشيد استهلاك الكهرباء.. لاحظ مواطنون امس الاول الخميس ان بعض إنارات الشوارع بمنطقة ضاحية الرشيد مضاءة نهارا .

شهد يوم امس الجمعة حركة سير نشطة خاصة على الخطوط الخارجية بسبب كثرة العائلات التي خرجت للقيام برحلات سياحية داخلية مع ارتفاع درجات الحرارة.

طفلة لا يتجاوز عمرها العشر سنوات تواضب على التواجد في ساعات المساء في دخلة حلويات حبيبة مقابل مركز امن المدينة وسط البلد وتقوم بالتسول المليء بالتطفل الذي يصل الى قيامها بإطلاق الشتائم النابية لمن يرفض منحها النقود.

نجحت مؤسسة التدريب المهني بتأهيل 11 معهدا لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة عبر شبكة معاهدها البالغة 44 معهدا في كافة محافظات المملكة منها 8 معاهد متخصصة للإناث
– ديوان المظالم استقبل منذ بداية العام وحتى تاريخه نحو(160) شكوى غالبيتها مقدمة من موظفين في الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية.. الشكاوى تتعلق بالعمل الوظيفي والخدمات. ويقوم بمهام رئيس ديوان المظالم علاء العرموطي حيث لم تعين الحكومة منذ سنة تقريبا رئيسا له.
– جلسة حوارية زراعية تعقدها السبت المقبل مبادرة «زمزم» في مقرها.. الجلسة تهدف الى كيفية تحقيق الحد الأدنى من الأمن الغذائي والتفكير بمبادرات للحفاظ على الأصول الحيوية النباتية في الأردن وتفعيل دور المدارس بغرس ثقافة الزراعة في نفوس الطلبة وطروحات لمشاريع زراعية صغيرة وكبيرة وتفعيلها من خلال لجان مشتركة بين أبناء المجتمع المحلي في المحافظات ووزارة الزراعة وأي قطاعات أخرى يكون لها دور رئيسي.

مشروع قانون نقابة الصحفيين الأردنيين المعدل أدرج على جدول أعمال جلسة مجلس النواب المقررة الأحد المقبل. يشار في هذا السياق، الى ان اقرار قانون النقابة المعدل لن يؤثر على اجراء انتخابات الصحفيين المقبلة، المقررة في 25 نيسان “ابريل” المقبل، حيث ستجري الانتخابات وفق القانون الحالي، ساري المفعول.
يعتزم النائب احمد الهميسات اقامة مادبة غداء على شرف إدارتي ناديي الفيصلي والوحدات الاسبوع المقبل، وذلك في مسعى لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، والخروج من الآثار السلبية التي شهدها “الديربي” الاخير للفريقين في ملعب القويسمة الاسبوع الماضي.
* تعكف الحكومة على وضع آليات لتسهيل دخول المستثمرين السوريين والسماح باستقدام العمالة السورية الماهرة من الحرفيين والفنيين بنسبة 30-60% للمناطق النائية والمصانع في المدن الصناعية.
* نائب يمثّل الدائرة الثالثة في عمان طلب عدم ذكر اسمه تبرع الاربعاء بمبلغ 12 ألف دينار لصالح إحدى الجمعيات الخيرية في العاصمة.
* ثمّن عدد كبير من أهالي مدينة الزرقاء قرار البلدية المتضمن عدم الموافقة على تجديد رخصة متجر لبيع الخمور نظرا لقربه من أحد المساجد في المدينة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً