السفير السعودي نقف على احتياجات الاردن بالمجال الصحي لتمكينه من تحمل الاعباء

sfr-s3od-sha

عروبة الإخباري – التقى سعادة الدكتور سامي بن عبد الله الصالح السفير السعودي بالدكتور علي حياصات وزير الصحة بمكتبه في مبنى الوزارة لبحث العلاقات الصحية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها .
حيث أكد سعادة السفير الصالح ومعالي وزير الصحة عمق العلاقات بين البلدين ولا سيما في المجالات الصحية لخدمة شعبيهما الشقيقين .
وقال الدكتور / حياصات ان الاردن استقبل خلال السنوات الثلاث الاخيرة اعدادا كبيرة متزايدة من الاشقاء السوريين الذين باتوا يشكلون ضغطا شديدا على القطاع الصحي في الاردن .
واضاف حياصات ان الحكومة الأردنية وفرت لوزارة الصحة امكانات وظروف اتاحت لها الاستمرار بتقديم الخدمة الصحية للمواطنين واللاجئين السوريين بسوية جيدة وعدم تراجعها او التأثير عليها سلبا والحفاظ على المؤشرات الصحية الايجابية التي حققها الاردن وعدم تراجعها.
وبين ان الضغط الشديد طال القطاع الصحي الاردني العام والخاص وزاد من استهلاك الادوية والمطاعيم فضلا ازدياد اعداد المراجعين للمراكز الصحية والمستشفيات في جميع انحاء المملكة والضغط على الكوادر والطلب المتزايد على المستهلكات الطبية .
وعبر الدكتور / حياصات عن بالغ التقدير للمملكة العربية السعودية على مساندتها الدائمة للأردن في المجالات كافة ولا سيما التعاون الصحي الكبير بين بلدينا .
واشاد السفير الصالح بالإنجازات التي حققها الاردن في المجالات كافة وبشكل خاص التطور والتقدم الطبي وتوفر مشافي ومراكز طبية متخصصة وكوادر عالية مستوي التأهيل .
واكد ان المرضى السعوديين يفضلون العلاج في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في الاردن بالدرجة الاولى لما يلقونه من رعاية طبية فائقة في اجواء اخوية.
وقدر عاليا استضافة الاردن للأشقاء السوريين وتحمل اعباء اضافية في ظل موارد محدودة مؤكدا ضرورة ان تفي الدول المانحة والهيئات والمنظمات الدولية بالتزاماتها لدعم الاردن ومساندته ليتمكن من مواجهة التحدي الكبير الذي فرضه لجوء الأشقاء السوريين .
واكد ان قوة النظام الصحي في الاردن ومتانته اهلته ليكون قادرا على تحمل العبء والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية بمستوى جيد رغم الاعباء الاضافية التي شكلتها حالة اللجوء السوري في ظرف زمني مضغوط.
مؤكداً مساندة المملكة العربية السعودية للأردن ولا سيما في المجال الصحي لافتا الى انه سيتم قريبا افتتاح مستشفى متكامل لخدمة اللاجئين السوريين .
واشار الى رغبة المملكة العربية السعودية في الوقوف على احتياجات الاردن في المجال الصحي ليصار الى تلبيتها لمساندته وتمكينه من تحمل الاعباء الصحية .
كما قدّم معالي وزير الصحة الأردني الدكتور / علي الحياصات التهنئة لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور/ سامي بن عبدالله الصالح ، بمناسبة تعيينه سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى الأردن.

مكونات المستشفى التخصصي السعودي الجديد الذي سيتم افتتاحه في مخيم الزعتري ..
يقع المستشفى التخصصي السعودي الجديد في مخيم الزعتري على مساحة 15 ألف م2 ويضم 22 عيادة مجهزة بأحدث التجهيزات والخدمات التي تم تطويرها لتقديم أفضل خدمة للاجئين السوريين ، كما سيعمل المستشفى بعد افتتاحه على مدار الساعة بإذن الله .

شاهد أيضاً

البنك الأهلي الأردني يطلق تطبيق “أهلي موبايل” للشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى

عروبة الإخباري – أعــلن البنك الأهلي الأردني عن إطلاق خدماته المصرفيه الالكترونية للشركات عبر الهواتــــف …

اترك تعليقاً