فعاليات اليوم 25/3/2014

تنظم وزارة التربية والتعليم بمناسبة ذكرى معركة الكرامة حفل إفتتاح المعرض الفني التشكيلي لطلبة المدارس والمعلمين من مديريات التربية والتعليم في المملكة وافتتاح القاعة الدائمة للفنون التشكيلية، في الثانية من ظهر غد الأربعاء في القاعة الدائمة للفنون التشكيلية، حكمت الساكت بمبنى الوزارة.

يلقي د. عبد الحيّ زلّوم في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء في مقر المنتدى العربي بالقرب من هيئة الأوراق المالية، العمارة رقم ثمانية في شارع درويش المقدادي، محاضرة تحمل عنوان: «خيارات مستقبل الضفة الغربية من أرشيف مجلس الوزراء الصهيوني».

ينظم المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة عبد الحميد شومان أسبوع الفيلم البريطاني في السابعة مساءً يوميا في مسرح الرينبو خلال الفترة 23-26 الجاري.

يناقش اللقاء الثقافي الشهري بدارة الفنون موضوع «القصة القصيرة في الأردن والعالم العربي» بمشاركة د. هشام البستاني وقصاصون آخرون، يشرف على الحوار ويسهم فيه د. فيصل درّاج. في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء.

تنظم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة حول واقع البحث العلمي في المجال الرياضي وتطلعات لافاق جديدة للدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية واستاذ التربية الرياضة في الجامعة الاردنية وذلك بمقر الجمعية في ضاحية الرشيد في السادسة مساء غد الأربعاء.

يتناول اللقاء الثقافي الشهريّ مع د. فيصل درّاج المستشار الثقافي لدارة الفنون، في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، موضوع «القصة القصيرة في الأردن والعالم العربي» كجنس أدبي لا يحظى بالاهتمام رغم إسهامه سابقاً بارتقاء الأجناس الأدبيّة جميعها. وذلك بمشاركة د. هشام البستاني وقصاصون آخرون، ويشرف على الحوار ويسهم فيه د. فيصل درّاج.

يتحدث اللواء المتقاعد نواف حامد قطيش عن معركة الكرامة؛ بوصفه شاهد عيان، في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) بأم السماق، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء ويقدمه د.مهدي العلمي.

يقيم منتدى الرواد الكبار حفل استقبال للشعراء والشاعرات، ونقاد الشعر وناقداته بمناسبة يوم الشعر العالمي في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء في قاعة المنتدى.

تلقي الدكتورة نهال مهيدات ضمن نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية، في السادسة من مساء الأحد30 الجاري محاضرة عن كتابها «القدس في الخطاب الشعري العربي والخطاب العبري الحديث «، يتحدث فيها د.جمال مقابلة ومهند نصير ويدير الامسية رنيم سفاريني

ضمن برنامج الشراكة مع رابطة الكتاب الأردنيين يقيم المركز الثقافي الملكي، وضمن برنامج كاتب وكتاب، حفل توقيع (شراك الصقيع) للشاعر عيد النسور، في السادسة من مساء الخميس المقبل 27/3 في رحاب المركز. يتحدث في الحفل د.حكمت النوايسة، د.راشد عيسى، محمد جميعان.

برنامج رابطة الكتاب
تقيم رابطة الكتاب السبت 29 الجاري افتتاح مهرجان «يافا.. ذاكرة البحر والمكان»، في الخامسة مساءً في المركز الثقافي الملكي وتشرف على المهرجان، الزميلة القاصة روضة الهدهد.ويأتي المهرجان بالتزامن مع يوم الأرض والتأكيد على الحقوق الوطنية والقومية بكل ذرة تراب (ورملة) بحر من الأرض الفلسطينية العربية..

تقيم رابطة الكتاب يوم الأحد 30 الجاري، افتتاح يوم (أمنا الأرض) في عجلون وما تتعرض له الأشجار من اغتيال، ويشرف على الفعالية الزميل رمزي الغزوي وفرع الرابطة في عجلون.

فرع الرابطة بالزرقاء
يقدم الشاعر والقاص رسمي أبو علي بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب شهادته الإبداعية، ويقرأ نخبة من نصوصه الإبداعية، ويدير الأمسية الشاعر جميل أبو صبيح، السبت 29 الجاري، في السادسة مساء بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

تعقد جماعة أصدقاء رابطة الكتاب الأردنيين، فرع الزرقاء جلستها الشهري الثالثة لقراءة نصوص شعرية وقصصية لأعضاء الجماعة والمشاركين من الحضور، والحوار النقدي لتلك النصوص ، ثم وضع البرنامج المناسب لشهر نيسان لتكوين حوارات ثقافية إبداعية ونقد بناء، يدير اللقاء الكاتب زهدي الزمر ، بمشاركة سناء وادي وخلود المومني، الأربعاء 2 / 4 في السادسة مساء بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

يتحدث الكاتب نواف الزرو بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب عن «ثقافة القتل عند اليهود»، تقديم د.جاسر العناني وإدارة الشاعر جميل ابو صبيح، السبت 5 / 4 في السادسة مساء بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

يقرأ الشاعر د.خالد الجبر نخبة من نصوصه الشعرية، بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب، ويدير الأمسية الكاتب كاظم الحلحولي، السبت 12 / 4 في السادسة مساء، بمقر فرع الرابطة بالزرقاء

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً