تحت الهواء 25/3/2014

 أمين عمان قرر إعادة إغلاق شارع الوكالات أمام المركبات واقتصاره على المشاة بعد عشرة اشهر من فتح حركة سير السيارات في الشارع.
– مواقع الكترونية تناقلت خبرا عن مجموعة من حراكيي «24 آذار» وبرفقتهم فتاة اصطدمت سيارتهم فجر أمس بالقرب من جامعة جرش بعد أن رفضوا الانصياع لدورية الشرطة وتم ضبط كمية من المخدرات بحوزتهم وكان أحدهم وهو السائق متعاطيا وغير مرخص.
.
– مديرية الثقافة في الطفيلة ما زالت دون مدير منذ إعلان المحافظة عاصمة الثقافة الأردنية حيث قامت وزيرة الثقافة لانا مامكغ بإنهاء انتداب المدير السابق بداية العام الحالي دون تعيين بديل عنه..
رجّحت مصادر مطلعة في ديوان الرأي والتشريع برئاسة الوزراء، أن يتم الانتهاء من تقديم الملاحظات النهائية على مسودة مشروع قانون الأحزاب السياسية، لسنة 2014، خلال النصف الأول من نيسان “ابريل” المقبل. المصادر أرجعت ذلك إلى وجود حزمة من الأنظمة والتشريعات، تسبق مشروع قانون الأحزاب، يجري العمل عليها.

كشف مصدر مسؤول في وزارة الزراعة ان هناك توجها لدى الوزارة لاعتماد السوق اليمني، كسوق بديل لتصدير الخضار والفواكه الاردنية، واعتماده مصدرا للاستيراد ايضا، وذلك كبديل عن سوق إحدى الدول المجاورة.
باشر مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية امس اجراء استطلاع رأي عام حول حكومة الدكتور عبد الله النسور، وادائها خلال العامين الماضيين، اضافة الى استطلاع الآراء حول عدد من القضايا المحلية والتحديات الراهنة، اضافة الى تقييم أداء مجلس النواب.
بادر عدد من مرشحي انتخابات نقابة الصحفيين الاردنيين للدورة المقبلة، المقرر اجراؤها في 25 نيسان “ابريل” المقبل، الى ارسال رسائل نصية قصيرة لاعضاء الهيئة العامة، ضمن حملات ترويج انتخابي قبل أن تبدأ عملية الترشح رسميا لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة، والتي تفتتح رسميا في 10 من الشهر المقبل، وتغلق قبل ثلاثة ايام من موعد الاقتراع.
تحت عنوان “كيري لن يمر”، ينظم الحراك الشعبي في حوض البقعة، عند الرابعة والنصف من عصر الجمعة المقبل مهرجانا بمناسبة ذكرى يوم الارض، وذلك قرب دوار العودة بمخيم البقعة.
لم تمنع الأحداث الملتهبة في بلده لبنان، وسخونة الأجواء السياسية هناك، وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من اقتناص سويعات قليلة أثناء تواجده في الكويت للمشاركة بالقمة العربية، للنزول إلى البحر والمشي على “الكورنيش” بارتدائه “الشورت”، والاستمتاع بالأجواء الدافئة هناك. “هداوة البال” لدى الوزير اللبناني أثارت تعليقات و”حسد” الصحفيين الأردنيين هناك.
رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وافق يوم امس الاثنين على استقالة مدير المكتب الخاص في رئاسة الوزراء معن القطامين، التي كان تقدم بها الأحد.

أدرج رئيس مجلس النواب مشروع قانون نقابة الصحفيين على جدول أعمال جلسة المجلس التي تعقد مساء اليوم.

تحت رعاية أمين عمان عقل بلتاجي يقيم نادي موظفي أمانة عمان اليوم الثلاثاء احتفالا وطنيا بعنوان (الوفاء للوطن) وذلك ضمن احتفالات أمانة عمان بالمناسبات الوطنية (عيد ميلاد جلالة القائد المفدى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وذكرى معركة الكرامة).

أن جهة رقابية ضبطت موظفين في منطقة «القويسمة» التابعة لأمانة عمان متورطة بتزوير رخص للمهن، وبحسب مصادر في الأمانة فإن الموظفين تمت إحالتهم الى القضاء للمباشرة بالتحقيق معهم حول الجرم المتورطين بارتكابه.

يقيم مركز زها الثقافي معرضا بعنوان «من إنتاجنا» في جاليري راس العين الساعة الثانية عشرة والنصف من صباح غد الأربعاء بمناسبة عيد الأم ويوم الكرامة.

حافلة «كوستر» تابعة لوزارة العمل، تتوقف بشكل مستمر ومتواصل أمام مبنى الوزارة على الدوار السابع بشكل يعوق حركة المرور ويتسبب بمضاعفة ارباكها.

أقدم حلاقي وسط البلد على الإطلاق السبعيني نبيل صالح شقير يرقد على سرير الشفاء في مدينة الحسين الطبية على نفقة الديوان الملكي الهاشمي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً