مسابقة مبرمجي المستقبل الثالثة في “العلوم التطبيقية الخاصة”

unv-tat-t6

عروبة الإخباري – أقامت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مسابقة مبرمجي المستقبل للسنة الثالثة على التوالي يوم السبت الموافق 22/03/2014 في رحاب الجامعة بمشاركة واسعة شملت 265 مشاركاً من (48) مدرسة مختلفة حكومية وخاصة مابين متسابقين ومدرسين ومشرفين وتربويين. تهدف مسابقة مبرمجي المستقبل الثالثة إلى اكتشاف جيل جديد من المبرمجين المبدعيين في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تنمية القدرات البرمجية وتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة.

يذكر هنا أن مسابقة مبرمجي المستقبل والتي استحدثتها كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بدعم من IHC هي مسابقة على مستوى طلاب المدارس في الأردن ما بين الصف العاشر والثاني عشر ويتكون كل فريق من ثلاثة طلاب يطلب منهم حل عشرة اسئلة بأي لغة برمجة من اللغات التالية ( VB/ Java/ C++ / C#/QBasic) . يتم تسليم البرامج خلال الشبكة الداخلية ليتسلم الفريق جواب الحكام بالقبول أو الرفض خلال دقائق .

وقد فازت الفرق التالية بالمراكز الثلاث الأولى :

1- مدرسة خرجا الثانوية الشاملة للبنين

2- المدارس العمرية / فرع البنين

3- أكاديمية ساندس الوطنية

وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ.د. نائل حرز الله على ضرورة رعاية الموهوبين والعناية بهم وتحفيز القدرات الإبداعية لديهم ما يعمل على بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل بالمملكة، لكي يتمكن الموهوبون من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن .

شاهد أيضاً

د. محافظة: شكل التعليم السابق لم يعد ملائمًا لأجيال اليوم والغد

عروبة الإخباري – قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور، عزمي محافظة، إن الفصول الدراسية …

اترك تعليقاً