فعاليات اليوم 22/3/2014

تنظم جمعية الصداقة النمساوية العربية بالتعاون مع امانة عمان الكبرى حفلا موسيقيا بعنوان (ليالي الانس في فيينا) تقدمه جوقة فتيان فيينا والمعهد الوطني للموسيقى اليوم السبت، في الثامنة مساء بمركز الحسين الثقافي.
يستضيف منتدى شباب الوطن الثقافي محمد داودية في محاضرة بعنوان « تحديات الربيع العربي.. الحالة الاردنية»، في السابعة والنصف من مساء اليوم السبت في قاعة جمعية جعفر الطيار، بجبل التاج.
يلقي الشاعر سعد الدين شاهين في السادسة من مساء الأحد 23 الجاري، ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية محاضرة عن كتابه»دوار الشمس «يشارك في الأمسية متحدثا: ايهاب الشلبي ،الشاعرعلي البتيري والناقد محمد المشايخ.
ينظم المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة عبد الحميد شومان أسبوع الفيلم البريطاني في السابعة مساءً يوميا في مسرح الرينبو خلال الفترة 23-26 آذار 2014.
يستضيف حزب الاصلاح في مقره في عمان رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري في حوار حول الشأن المحلي والتطورات على الساحة العربية وتداعياتها وانعكاساتها على الاوضاع في الاردن في الخامسة من مساء اليوم السبت.
ينظم ملتقى إربد الثقافي وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد وملتقى المرأة إحتفالية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر، ويشارك بقراءات شعرية في الاحتفالية التي تقام في قاعة غرفة تجارة إربد تحت عنوان « استذكارية للشاعر د. إبراهيم الخطيب» الشعراء: سعدالدين شاهين، غازي الذيبة، جميل أبو صبيح، عمر أبو الهيجاء، حسن البوريني، وإيمان العمري، بمصاحبة عازف العود الفنان عمر فحماوي، ويقدم الشاعر عبد الرحيم جداية شهادة يستذكر فيها الراحل الخطيب. في السادسة من مساء اليوم السبت.
يستضيف منتدى الرواد الكبار الشاعر نايف أبو عبيد ضمن برنامجه الثقافي ذاكرة انسان، للحديث عن تجربته الأدبية والانسانية، بمشاركة م.اسماعيل أبو البندوره ود.محمود الشلبي، في 11 من ظهر اليوم السبت، بمقر المنتدى في عمان/ أم السماق.
يحيي الفنان حسن رمزي الحفل الطربي لأغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب ضمن المهرجان الحادي عشر من أغاني الزمن الجميل، في السابعة من مساء الاتنين 24 الجاري، بالمركز الملكي الثقافي.
ضمن محور «مبدعون يتكلمون» يستضيف منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين المقبل، الكاتب الساخر كامل نصيرات ورسام الكاريكاتير ناصر الجعفري في لقاء حواري يعبران فيه عن اسلوبيهما في معالجة قضايا المجتمع. يدير الحوار الأديب مفلح العدوان.
تنظم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة حول واقع البحث العلمي في المجال الرياضي وتطلعات لافاق جديدة للدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية واستاذ التربية الرياضة في الجامعة الاردنية وذلك بمقر الجمعية في ضاحية الرشيد في السادسة مساء يوم الأربعاء.
تنظم لجنة التوجيه الوطني في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في الرابعة من مساء اليوم السبت احتفالا وطنيا بمناسبة ذكرى معركة الكرامه ويشارك فيه: د عبد الزاهري ومصطفى الخشمان وخالد فوزي عبده ووجيه العتوم وعبد الله القاق ود عبد الغني حجير وتدير الاحتفال وتشارك فيه الباحثة سعاد الكيالي رئيسة لجنة التوجيه الوطني في الاتحاد

برنامج رابطة الكتاب
للشهر الجاري
تقيم الرابطة اليوم السبت 22 الجاري مهرجان السوسنة الشعري الأول بمشاركة شعراء عرب، في 12 ظهراً في المركز الثقافي الملكي ويشرف على المهرجان الزميل الشاعر لؤي أحمد، ويأتي المهرجان في ذكرى معركة الكرامة وفي ذكرى السوسنة الأولى (الأم) ويوم الشعر العالمي.
وتقيم السبت 29 الجاري افتتاح مهرجان «يافا.. ذاكرة البحر والمكان»، في الخامسة مساءً في المركز الثقافي الملكي وتشرف على المهرجان، الزميلة القاصة روضة الهدهد.
ويأتي المهرجان بالتزامن مع يوم الأرض والتأكيد على الحقوق الوطنية والقومية بكل ذرة تراب (ورملة) بحر من الأرض الفلسطينية العربية..
يوم الأحد 30 الجاري، افتتاح يوم (أمنا الأرض) في عجلون وما تتعرض له الأشجار من اغتيال، ويشرف على الفعالية الزميل رمزي الغزوي وفرع الرابطة في عجلون.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً