بدعوه من ابناء عشيرة الشرادقه سياسيون واكاديميون لاستكمال برامج الاصلاح

irbd-bsht59

عروبه الاخباري – اربـــــــــــــــــــــــد – جمال البشتاوي و رزان عجك. 
دعا سياسيون واكاديميون في ملتقى نظمه شباب عشيرة الشرادقة ببلدة سموع بلواء الكورة امس الى استكمال برامج الاصلاح ، وبخاصة ما يتعلق منها بقانون البلديات والانتخابات النيابية والانتخاب على برامج حزبية تعزز دور المؤسسة البرلمانية في معالجة قضايا الوطن وتحدياته.
الدكتور محمد تركي بني سلامه استاذ العلوم السياسيه في جامعة اليرموك والناشط السياسي و نائب مدير مركز الملكه رانيا للدراسات الاردنيه وخدمة المجتمع تولى ادارة الندوه .
قال بني سلامه ان الاصلاح السياسي هو المفهوم الاكثر شيوعاً في الخطاب السياسي للسلطه والمعارضه على حد سواء فمنذ ما يزيد عن عقد من الزمن ونحن نتحدث عن الاصلاح وبالتالي نستطيع القول اننا نجيد مهنة او وظيفة الحديث والكلام , النظري عن الاصلاح والاصلاحات التي شهدتهاالبلاد خلال مسيرة الاصلاح لم تفلح في حل المشاكل ومواجهة الازمات التي تعاني منها فاجراء الانتخابات وتشكيل اللجان وانشاء الموسسات ورفع شعارات النزاهه والعداله وتحقيق السياسه هي مجرد محاولات احلاميه لكنها مثبوته بلا جدوى او مضمون .
وقال العين موسى المعايطة ان مسيرة الاصلاح في المملكة بدأت مبكرا وسبقت الربيع العربي اذ انجزت 90 بالمئة من توصيات اللجان المشكلة للغاية ذاتها ومنها التعديلات الدستورية والمحكمة الدستورية وتعديلات قانون الانتخاب ونقابة المعلمين وهيئة مستقلة للانتخاب وتعديلات قانون الاجتماعات العامة والغاء القوانين المؤقتة وغيرها مشددا على تسريع انجاز قوانين الاحزاب والبلديات والانتخابات.
واكد النائب الدكتور احمد الرقيبات ان الوطن بامس الحاجة الى ابنائه الشرفاء واصحاب الجراة والصدق لمواجهة تحديات الفساد لافتا الى ان الاصلاحات المنجزة ما هي الا استحقاق للوطن.
وطالب الوزير الاسبق الدكتور عادل الشريدة بالتصدي للتحديات التي تواجه البلاد بالالتفاف حول قيادتنا الهاشمية كصمام امان للوطن والوقوف خلفها كالجسد الواحد وتعظيم سيادة القانون واعادة خدمة العلم. وبين استاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك الدكتور محمد بني سلامة :”مؤشرات التراجع في الاداء الديمقراطي وانتهاك حقوق المواطن وانتشار الفساد “.
وكان رئيس الملتقى ليث شرادقة اشار الى ان المنجزات الاصلاحية ستبقى كشعارات ما لم ترافقها جدية في ملاحقة ومكافحة الفساد والفاسدين مبينا ان الاصلاح الحقيقي ترافقه عدالة ما زالت مغيبة عن اللواء الذي يمثله نائب واحد في مجلس برلماني زيد اعضائه لاكثر من مرة وايده في ذلك رئيس بلدية الرابية ركان مساعدة الذي دعا الى تعديل قانون البلديات.

irbd-bsht5

irbd-bsht3

irbd-bsht2

 

شاهد أيضاً

“آزر” تؤمن بأهمية اختيار الشخص المناسب في مكانه المناسب

عروبة الإخباري – مما لا شك بأن شركة مثل “آزر”، وهي الشريك الإستراتيجي للتوطيف، التي …

اترك تعليقاً