فعاليات اليوم 18/3/2014

يقدم الفنانون الأردنيون بشار خريس وأُبي البيطار وأنس قاحوش وعصام أبو كوع ، إلى جانب مغني الفلامنكو الإسباني ناتشو فِرناندِث لارا ، حفلاً موسيقياً غنائياً على أنغام الغيتار والطبول الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء تكريماً لذكرى موسيقار الفلامنكو الإسباني الراحل باكو دي لوثيا.
تنظم الأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية الساعة السادسة والنصف مساء يوم غد الاربعاء معرض (رقصات شركسية) للفنان الشاب طارق شفاقوج في غاليري 14 بجبل عمان.
يحتفي منتدى الفِكْرِ العربيّ، بمناقشة وإشهار كتاب «فلسطين في كتب الجغرافيين والرحّالة العرب والمسلمين من القرن الثالث إلى القرن الرابع عشر الهجريّ» لمؤلفته عضو المنتدى د.نائلة الوعري، في الخامسة والنصف مساء غد الأربعاء.
تنظم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية برنامج (عودة مبدع)، لقاء مع رئيسة تحرير يومية الغد الزميلة جمانة غنيمات في الثانية عشرة والنصف من ظهر غد الأربعاء على مدرج كلية الدراسات الدولية.
ينظم المركز الثقافي الملكي، ضمن «برنامج كاتب وكتاب»وبالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين حفل توقيع كتاب مشاوير الزمن الناري للباحث أسعد العزوني في السادسة من مساء غد الأربعاء، يدير الحوار: الزميل في المسرح الدائري عدنان برية.
يلقي د.مهدي العلمي محاضرةً بعنوان (التعبئة العامة للاقتصاد الأردني)، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء في المركز المجتمعي المسكوني(الخيمة) التابع للكنيسة اللوثرية/ قرب بلدية أم السماق، ويقدّمه الكاتب سليم نخّو.
ينظم ملتقى إربد الثقافي وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد وملتقى المرأة إحتفالية شعرية بمناسبة اليوم لعالمي للشعر، ويشارك بقراءات شعرية في الاحتفالية التي تقام في قاعة غرفة تجارة إربد تحت عنوان « استذكارية للشاعر د. إبراهيم الخطيب» الشعراء: سعدالدين شاهين، غازي الذيبة، جميل أبو صبيح، عمر أبو الهيجاء، حسن البوريني، وإيمان العمري، بمصاحبة عازف العود الفنان عمر فحماوي، ومن جهته يقدم الشاعر عبد الرحيم جداية شهادة يستذكر فيها الراحل الخطيب. الساعة السادسة من مساء السبت المقبل
يعرض في دارة الفنون الجزء الثاني من سلسلة الأفلام القصيرة «تمثيليات نقديّة للقوّة»، وهي من اختيار الناقد السينمائي يزن الأشقر، الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء.
ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد ندوة بعنوان « استذكار الشاعر الراحل عاطف الفراية»، بمناسبة يوم الشعر العالمي، يشارك في الاحتفال: د. زياد الزعبي بورقة حول تجربة عاطف الفراية الشعرية. وهاشم غرايبة بورقة حول تجربة عاطف الفراية المسرحية، ونضال القاسم بقراءات شعرية من تجربة الشاعر الراحل ، وأكرم الزعبي بقراءات شعرية من قصائد الشاعر الراحل وأحمد كناني بقراءات شعرية من تجربة الشاعر الراحل. يُدير الاحتفال ويشارك بقراءة في تجربة الشعرية رئيس فرع الرابطة في اربد مهدي نصير، في السادسة من مساء الخميس المقبل.
ندوة عربية لعرض رواية صبحي فحماوي (على باب الهوى) في شومان، يتحدث فيها الناقد المغربي العربي بنجلون، ويديرها د. جمال مقابلة، ويتحدث فيها صبحي فحماوي عن تجربته، الساعة السادسة والنصف من مساء غد الأربعاء.
يلقي د. لبيب قمحاوي محاضرة بعنوان «القدس ومخططات التسوية»، بتنظيم اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية، يقدمه فيصل الخضراء بمقر منتدى بيت المقدس، الشميساني شارع عبدالله بن مسعود 52 مقابل مدرسة الاميرة رحمة بنت الحسن. عند السادسة من مساء غد الأربعاء.
ضمن برنامجه الثقافي ذاكرة انسان، يستضيف منتدى الرواد الكبار الشاعر نايف أبو عبيد للتحدث عن تجربته الأدبية والانسانية، مشاركة م.اسماعيل أبو البندوره ود.محمود الشلبي، في 11 ظهر السبت 22 الجاري، في مقر المنتدى في عمان/ أم السماق.

برنامج رابطة الكتاب للشهر الجاري
تقيم الرابطة في يوم السبت 22 الجاري مهرجان السوسنة الشعري الأول بمشاركة شعراء عرب، في 12 ظهراً في المركز الثقافي الملكي ويشرف على المهرجان الزميل الشاعر لؤي أحمد، ويأتي المهرجان في ذكرى معركة الكرامة وفي ذكرى السوسنة الأولى (الأم) ويوم الشعر العالمي.
وتقيم السبت 29 الجاري افتتاح مهرجان «يافا.. ذاكرة البحر والمكان»، في الخامسة مساءً في المركز الثقافي الملكي وتشرف على المهرجان، الزميلة القاصة روضة الهدهد.
ويأتي المهرجان بالتزامن مع يوم الأرض والتأكيد على الحقوق الوطنية والقومية بكل ذرة تراب (ورملة) بحر من الأرض الفلسطينية العربية..
يوم الأحد 30 الجاري، افتتاح يوم (أمنا الأرض) في عجلون وما تتعرض له الأشجار من اغتيال، ويشرف على الفعالية الزميل رمزي الغزوي وفرع الرابطة في عجلون.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً