بيريز: قدمت “أسفي العميق” ” للملك عبدالله الثاني بوفاة القاضي زعيتر

عروبة الإخباري  – أعلن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز الاثنين في تسجيل مصور أنه قدم “أسفه العميق” و”خالص التعازي” للملك عبدالله الثاني، بشأن وفاة الشهيد القاضي رائد زعيتر، ولم يذكر أنه قدم اعتذاراً.

ويقول بيريز “مساء الخير، بالنيابة عن دولة إسرائيل، أعبر عن خالص التعازي لشعب المملكة الأردنية الهاشمية بوفاة القاضي رائد زعيتر”.ويضيف في الفيديو “كرئيس لدولة إسرائيل، أود أن أعبر عن تعاطفي” مع عائلة زعيتر.

ويقول “في وقت سابق اليوم، أجريت محادثة هامة مع جلالة الملك عبدالله الثاني، وعبرت عن أسفنا العميق للحادثة.وينتقل بيريز للحديث عن مجريات الاتصال الهاتفي فيما يتعلق بعملية السلام، دون أن يذكر أي عبارة تفيد بأنه قدم اعتذاراً.

يأتي ذلك، بعدما أعلن الديوان الملكي في وقت سابق الاثنين أن ” بيريز، قدم لجلالة الملك خلاله اعتذاره، كرئيس لدولة إسرائيل، عن حادثة استشهاد القاضي رائد زعيتر، معربا عن تأثره البالغ وأسفه لما حدث، ومؤكدا التزام إسرائيل بالمضي قدما بالتحقيق المشترك في الحادث مع الجانب الأردني”.

في هذا السياق، قالت الصحف الإسرائيلية الرئيسية الاثنين إن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز لم يقدم اعتذاراً للملك عبدالله الثاني عن إطلاق النار على القاضي الشهيد زعيتر، بل قدم تعازيه وأسفه العميق.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” في موقعها الإلكتروني إن بيريز هاتف الملك وأعرب عن “خالص تعازيه” بوفاة القاضي زعيتر.

من جانبها، قالت صحيفة “هآرتس” إن بيريز عبر عن “أسفه العميق” و”خالص التعازي” للأردن والشعب الأردني وعائلة زعيتر.

إلى ذلك، لجأت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إلى نقل اقتباسات “حرفية” من حديث بيريز للملك.ونقلت هذه الصحيفة عن الرئيس الإسرائيلي “بالنيابة عن دولة إسرائيل، أود أن أعبر عن خالص التعازي لشعب المملكة الأردنية الهاشمية لوفاة القاضي رائد زعيتر”.

وأضاف بيريز وفق الصحيفة “كرئيس لدولة إسرائيل، أود أن أعبر عن تعاطفي مع أسرة الفقيد، ومشاركتهم حزنهم”.وقالت الصحيفة “لم يقدم بيريز” أو “أي قائد” إسرائيلي اعتذاراً عن إطلاق النار على زعيتر.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً