صباحي معلناً خوضه الانتخابات: أنا الرئيس القادم

عروبة الإخباري – وضع زعيم «التيار الشعبي» حمدين صباحي حداً للجدل الذي أثاره مؤخراً باعلانه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة رغم رفضه لقانون الانتخابات الرئاسية بما يتضمنه من تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات من الطعن.

وقال صباحي خلال كلمته بالمؤتمر العام الأول لحزب الكرامة، انه سيكمل العملية الانتخابية واثقاً من الفوز، بدعم الشعب المصري.

وأكد صباحي، أن أعضاء حزب الكرامة كانوا ضمن صفوف الجماهير خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأنهم كانوا في قلب الشهداء، مطالبا بأن يتسلحوا بالثقة في الله والثقة في الشعب المصري والثقة بالنفس أنه لا خيار أمامهم إلا النصر بل هو الممكن الوحيد.

وقال صباحي لـ «رويترز» إن لديه شكوكا في أن يتمكن وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي من إحلال الديموقراطية إذا انتخب للمنصب، مشيرا إلى ما قال انها انتهاكات حقوقية وقعت منذ أعلن السيسي عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو.

وبدأ صباحي مقابلته مع رويترز قائلا: «أهلا بكم في مكتب رئيس مصر القادم».

وأضاف صباحي ان السيسي يتحمل مسؤولية مباشرة أو ضمنية سياسية عن انتهاكات حقوقية وقعت في أكبر الدول العربية سكاناً خلال الفترة الانتقالية التي بدأت بعد عزل مرسي وتستمر لحين إجراء انتخابات تشريعية بعد الانتخابات الرئاسية.

وحمل صباحي الإخوان المسؤولية الأكبر عن العنف.

وعبر عن مخاوف من إعادة إنتاج نظام مبارك لكنه حذر من أن «اللي هيعيد إنتاج نظام مبارك ومرسي سيلقى مصير مبارك ومرسي».

 

شاهد أيضاً

غياب السفير السعودي عن مرافقة اللجنة الخماسية وترحيل الحوار اللبناني إلى ما بعد حرب غزة

عروبة الإخباري  – نداء الوطن – غادة حلاوي – تغيّب السفير السعودي وليد البخاري عن …

اترك تعليقاً