الريس يطلع على جهود اغاثة اللاجئين السوريين التي تقدمها دولة الامارات في الاردن

emrmrjb-awqf11

عروبة الإخباري – قام الامين العام لمؤسسة الاوقاف وشؤون القصر السيد طيب عبدالرحمن الريس بزيارة الى المخيم الإماراتي – الاردني في منطقة مريجيب الفهود للاجئين السوريين شرقي مدينة الزرقاء الأردنية، حيث كان في استقباله قائد فريق الاغاثة الاماراتي مدير المخيم السيد هادي الكعبي وعدد من أبناء الامارات ضمن فريق الإغاثة العاملين في المخيم .
وقدم قائد فريق الاغاثة الاماراتي مدير المخيم الكعبي موجزاً عن طبيعة عمل ونشاط فريق الإغاثة الإماراتي في الأردن والذي انطلق مع بداية أزمة اللاجئين السوريين وما زال مستمراً من خلال تنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع والبرامج الخيرية والإغاثية، خصوصاً الإيوائية والغذائية والصحية والتعليمية.
وقد اكد مدير المخيم في نهاية الايجاز ان كافة جهود ومشاريع الاغاثة التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة لصالح اللاجئين السوريين تحظى برعاية خاصة وتوجيهات مستمرة من القيادة الحكيمة للدولة ومتابعة حثيثة ومباشرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي.
ثم قام الامين العام لمؤسسة الاوقاف وشؤون القصر الريس يرافقه مدير المخيم الكعبي وعدد من العاملين ضمن الفريق الاغاثي الإماراتي بجولة موسعة شملت عدد من مرافق واقسام المخيم اطلع خلاها على آلية العمل والتعامل النموذجي الذي تنتهجه ادارة المخيم ومستوى الخدمات والإمكانات المقدمة للأشقاء اللاجئين السوريين.
وبعد الجولة في المخيم توجه الامين العام لمؤسسة الاوقاف وشؤون القصر الى محافظة المفرق شمالا على الحدود مع سوريا (والتي تضم العدد الاكبر من اللاجئين السوريين في المملكة)، واطلع على عملية توزيع اللحوم من قبل فريق الاغاثة على اللاجئين السوريين في المدينة، حيث ابدي ارتياحه من حسن التنظيم في عملية التوزيع لعدد 1000 اسرة ، كما قام بزيارة المستشفى الميداني الاماراتي- والذي يعتبر من اكبر المستشفيات العاملة في مجال تقديم الخدمات الصحية للمرضى السوريين في المملكة بالإضافة الى العيادات الطبية في المخيم والتي تقدم في مجموعها خدمات صحية وعلاجية لنحو 1000 مريض يومياً سواء من اللاجئين السوريين او من المواطنين المحليين. واستمع الامين العام الطيب من مدير المستشفى الدكتور سيف الكعبي الى ايجاز عن الاقسام الموجودة في المستشفى .
وفي نهاية زيارته اثنى الامين العام على جهود فريق الاغاثة الاماراتي بالعمل الانساني الذي يقومون به في المملكة الاردنية الهاشمية تجاه اشقائهم اللاجئين السوريين.

emrmrjb-awqf2

emrmrjb-awqf3

emrmrjb-awqf4

شاهد أيضاً

الملك يتصل مع السيسي في إطار التنسيق المتواصل بشأن التطورات الخطيرة بغزة

عروبة الإخباري – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح …

اترك تعليقاً