في جمعية الشؤون الدولية.. غاب جودة وحضر المصري.. -صور

jm3et-sh-mneb1

عروبة – الاخباري خاص – سلطان الحطاب – في اللحظة الأخيرة غاب ناصر جودة وزير الخارجية عن محاضرته المقررة في جمعية الشؤون الدولية والتي كان سيتحدث فيها عن الدبلوماسية الاردنية في مواجهة التحديات وجاء اعتذار جودة في آخر ساعة من بدء المحاضرة لحضور جلسة للبرلمان اراد فيها الاجابة على اسئلة النواب ومحاولة تهدئة غضبهم على خلفية قتل القاضي في وزارة العدل الاردنية رائد زعيتر الذي قتلته سلطات الاحتلال الاسرائيلي بخمس رصاصات من جنديين اسرائيليين بدم بارد اثناء عبوره جسر الملك حسين ( منطقة اريحا ) مع مجموعة من المسافرين ..
وحين اعتذر جودة قام السيد منيب المصري رئيس اللجنة التأسيسية لصندوق ووقفية القدس الذي كان حاضراً لسماع محاضرة الوزير جودة بالقاء محاضرة على مبادرة كيري وزير الخارجية الاميركي وفرص نجاحها والسيناريوات المرتقبة . وقد تحدث منيب المصري الذي يقود تياراً ثالثاً من المستقلين في فلسطين عن التحرك السياسي في المنطقة ونبه من مخاطر الانقسام الفلسطيني – الفلسطيني واستمرار ذلك وقلق من امكانية نجاح مبادرة كيري الذي قال ان لاغموض يحيط بها من حيث اطلاع الاطراف المعنية عليها وخاصة الطرف الاردني حيث يجري الترويج من بعض الاطراف الاردنية المعارضة للمبادرة في انها تستهدف الاردن وتبحث عن حل على حسابه مبيناً المصري ان الاردن في الصورة وهو يقظ وان لاداعي للتخويف مشيراً الى مخاطر ما يجري في الاراضي المحتلة من محاولات اسرائيلية مستمرة لشراء الاراضي في منطقة (ج) وهو امر في غاية الخطورة ويعطي اسرائيل مبررات استمرار احتلالها لمناطق في هذه المنطقة .. وكانت احدى السيدات المتداخلات قد ذكرت ان هناك بيوع للاراضي وان السفارة الاسرائيلية في عمان متورطة في هذا المجال وانه لابد من فضح المخططات الاسرائيلية ووضع حد لمثل هذه المخططات الخطيرة ..
كما دعا المتداخلون في محاضرة المصري الى الرد على المواقف الاسرائيلية بموقف فلسطيني واردني متماسك والى وضع حد للاستهتار الاسرائيلي والممارسات الاحتلالية ..
منيب المصري تحدث بألم ووضوح كمواطن ودعا الى المقاومة السلمية لاهميتها والى انقاذ القدس بالتبرع لها لضمان صمود اهلها ووقف سياسات الاسرلة والتهويد والعمل الجاد من خلال وقفية صندوق القدس التي يعمل المصري عليها ..
وكان منيب المصري الذي بذل جهوداً كبيرة لانجاز المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية حين زار قطاع غزة قد قال ان الانقسام هو اخطر ما يواجهه الشعب الفلسطيني وقال ان الرئيس ابو مازن لن يفرط ولن يتنازل ولا يوجد فلسطيني يقبل بيهودية الدولة الاسرائيلية على حساب الشعب الفلسطيني مؤكداً ان الخطة الاسرائيلية ستفشل ..
وكان منيب المصري رئيس منتدى فلسطين قد ارسل رسالة الى سلطان الحطاب رئيس تحرير موقع عروبة الاخباري وضعه فيها في صورة الجهود التي تمت بخصوص صندوق وقفية القدس والعمل الجاري عليه سيما وان الفكرة جرى تجديد انطلاقتها من جمعية الشؤون الدولية في عمان قبل شهرين ..
يجدر بالذكر ان لقاء منيب المصري في جمعية الشؤون الدولية وجد ارتياحاً واسعاً وثقة بما يقوله السيد منيب المصري.

تصوير /أشرف محمد 

jm3et-sh-mneb2

jm3et-sh-mneb4

jm3et-sh-mneb5

jm3et-sh-mneb7

jm3et-sh-mneb8

jm3et-sh-mneb9

jm3et-sh-mneb10

jm3et-sh-mneb11

jm3et-sh-mneb13

jm3et-sh-mneb15

jm3et-mneb63

شاهد أيضاً

البنك الأهلي الأردني يطلق تطبيق “أهلي موبايل” للشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى

عروبة الإخباري – أعــلن البنك الأهلي الأردني عن إطلاق خدماته المصرفيه الالكترونية للشركات عبر الهواتــــف …

اترك تعليقاً