فعاليات اليوم 10/3/2014

ينظم كرسي عرار بجامعة اليرموك لقاء شعريا تحت عنوان « شاعرات يرموكيات» يوم الأربعاء 12 الجاري في مبنى الندوات والمحاضرات في جامعة اليرموك، تشارك فيه الشاعرات: الدكتورة مها العتوم ،والدكتورة إيمان عبد الهادي، والشاعرة تقوى الخطيب. يأتي عقد اللقاء في سياق اهتمام كرسي عرار بالحياة الثقافية والأدبية في الأردن، وتنشيط الحركة الثقافية والإسهام في النشاطات اللامنهجية في الجامعة، وتعريف الطلبة بالمدعين والمبدعات من طلبة اليرموك وخريجيها.

يستضيف منتدى شومان مستشار التنمية الدولية د. باسل البستاني لالقاء محاضرة بعنوان: «ثورة الاقتصاد المعرفي»، في السادسة والنصف من مساء اليوم الإثنين. يدير الحوار د. فؤاد بسيسو.

يقيم منتدى الرواد الكبار يوما ثقافيا خاصا بالمرأة الأردنية وإبداعاتها، بمناسبة يوم المرأة العالمي برعاية ليلى شرف، يبدأ في الخامسة من مساء اليوم الاثنين، ويشتمل على مائدة مستديرة بمشاركة نخبة من النساء الأردنيات، ومعرض تشكيلي لمبدعات أردنيات.

يلقي أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر الحداد في السادسة من مساء غد الثلاثاء، في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) محاضرة بعنوان (التاريخ مجرى متصل). وكان الحداد أصدر كتاب الشخصية العربية الإسلامية وكتاب وكان الشتاء العربي طويلاً.

تتحدّث الفنانة صبا عنّاب حول عملها الفنّي «كيف نبني بدون أرض»، عند السادسة والنصف من مساء غد الثلاثاء، في دارة الفنون بجبل اللويبدة.

أمسية حوارية في السابعة من مياء غد الثلاثاء، بعنوان « كيف نحصّن هويّتنا الثقافية «في صالون الثلاثاء لرابطة كتاب السلط ـ البلقاء، مقر الرابطة ـ مجمع المناصير الطريق الدائري ـ السلط.

يقرأ الشاعران لؤي أحمد ومحمد خضير بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين منتخبات من نصوصهما الشعرية، ويدير الأمسية الشاعر جميل أبو صبيح، في السادسة من مساء الخميس 13 الجاري بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.
يقدم الناقد الدكتور غسان عبد الخالق بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين، في السادسة من مساء السبت 15 الجاري قراءة لرواية «القط الذي علمني الطيران» للروائي هاشم غرايبة، حيث يقرأ نموذجا من روايته، ويدير الندوة الناقد د.عمر الخواجا، بمقر فرع الرابطة بالزرقاء.

يعقد في جامعة الزرقاء عند التاسعة والنصف من صباح الخميس 13 الجاري الملتقى الطلابي الأول للابداع والتميز البحثي يشارك في الملتقى طلبة من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً