تحت الهواء 10/3/2014

ديوان المحاسبة أبلغ الحكومة تحفظه على تجديد عقود لمستشارين يعملون لدى مؤسسات حكومية.

يعمل الاتحاد الأوروبي حاليا على تمويل عدد من الإصلاحات فى مجال التعليم والتشغيل في الاردن عن طريق الدعم المباشر من خلال المساعدات المالية للموازنة الأردنية، وتطوير الخدمات البلدية فى مناطق الشمال المتضررة من الأزمة، وخلق فرص عمل للمواطنين، بصفته أكبر الجهات المانحة للمساعدات في كل من سوريا والأردن ولبنان ومصر وتركيا. وذلك وفقا لما أعلنته سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن د. يؤانا فرونيتسكا.

أعلن البنك المركزي امس الاحد عن طرح الاصدار الثامن عشر لعام 2014 من سندات الخزينة الاردنية لأجل سنتين بقيمة (50) مليون دينار ليصدر بتاريخ اليوم 10/3/2014.

وزارة الزراعة تباشر غداً بتوزيع آلات زراعية وتركتورات على مديريات الزراعة القائمة على مستوى المملكة، بهدف رفع سوية الخدمة المقدمة للمزارعين.

تدرس غرفة صناعة عمان اسباب تراجع الصادرات الى عدد من الاسواق التقليدية وخصوصا العربية منها، حيث انخفضت صادرات غرفة صناعة عمان لكل من دولة الامارات العربية والسودان واليمن ومصر بحسب آخر الارقام الصادرة عن الغرفة لشهر شباط الماضي مقارنة بذات الشهر من عام 2013.
من المرتقب أن يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني خلال أيام برؤساء الكتل في مجلس النواب، وذلك بحسب مصادر نيابية مطلعة. اللقاء الملكي المرتقب يأتي في سياق سلسلة لقاءات ملكية تتناول عددا من القضايا المحلية والإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في المنطقة.
40 نائبا طالبوا الحكومة أمس بتخفيض معدل القبول في تخصص الشريعة في الجامعات الرسمية من 70-65 %، وفي الخاصة من 70-60 %. النواب رفعوا مذكرة بذلك، تبنى التوقيع عليها النائب بسام البطوش، وبرروا طلبهم بأن ذلك يمكن من مواجهة النقص الشديد الذي تعانيه وزارة الأوقاف بأعداد الأئمة المؤهلين، لافتين إلى خلو أكثر من 3000 مسجد في المملكة من الأئمة المؤهلين.
لم يتجاوز عدد أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين، المسددين لرسوم الاشتراك وصناديق النقابة حتى الآن، الـ150 عضوا، من أصل أكثر من ألف تضمهم الهيئة العامة للنقابة. وحسب قانون النقابة ونظامها الداخلي فإن تسديد كامل الرسوم والاشتراكات المستحقة للنقابة شرط لحضور اجتماع الهيئة العامة المقبل، في نهاية نيسان (ابريل) القادم، والمقرر أن تجري فيه انتخابات نقيب ومجلس نقابة الصحفيين.
أنهت اتفاقية وقعتها أمس عمادة كلية الهندسة التكنولوجية “البولتكنيك” ودائرة العطاءات بجامعة البلقاء التطبيقية، مع حملة “سندويشة أمي أزكى” الطلابية، اعتصاما مفتوحا كانت نفذته الحملة منذ الأربعاء الماضي، حيث تضمن الاتفاق اعتماد لائحة أسعار جديدة لكافتيريا الكلية “تتناسب وإمكانات الطلبة المادية”، بحسب بيان للحملة أمس، التي أشارت إلى أنه سيتم اعتمادها ابتداء من الثالث من أيار (مايو) المقبل.
زراء طالبوا رئيس الوزراء بصرف سيارات هجينة « هايبرد» لاستخدامها بدلا من مركباتهم الحالية. ويستخدم غالبية الوزراء سيارات من نوع مرسيدس ذات المحركات الـ 2000 سي سي فيما يستخدم آخرون سيارات دفع رباعي من سعة المحركات الكبيرة.
.
– أولى اجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة«المزايا الخدماتية» لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تأجلت الى الاثنين المقبل بسبب سفر رئيسها وزير الداخلية الى المغرب للمشاركة في مؤتمر وزراء الداخلية العرب.
.
– وزارات ومؤسسات ودوائر رسمية وشبه رسمية سددت المستحقات المالية المترتبة عليها لشركة مصفاة البترول.. المصفاة كانت توقفت عن تزويد هذه الوزارات والمؤسسات بالمشتقات النفطية لحين تسديد هذه المبالغ.
.
– مؤسسة تنمية أموال الأيتام أعلنت أنها ترغب تأجير أرض مساحتها995م2 لاستثمارها بأسلوب (BOT).. الأرض تقع مقابل فندق المريديان وتنظيمها مكاتب ضمن أحكام خاصة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً