تحت الهواء 9/3/2014

وزارة الاوقاف تدرس رفع المياومات لموظفي الوزارة بنسبة 40%.

 وجبة احالات على التقاعد ومناقلات وتعيينات ستصدرها رئاسة الوزراء في غضون الاسبوع الحالي.

استثنيت موظفات يعملن في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من الدعوة لحضور الاحتفال الذي أقيم في مبنى الوزارة أمس تحت رعاية الوزير خالد الكلالدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وحضره عدد من الوزيرات واعلاميات وبرلمانيات.

من المتوقع أن تبدأ لجنة التعيينات الحكومية بإجراء مقابلات، لملء عدد من الشواغر الحكومية قريبا. ووفقا لمصدر مطلع، تحدث لـ”زواريب”، فإن من بين الوظائف الشاغرة موقعي مديري دائرة الأراضي والمساحة والإحصاءات العامة.
توقع مصدر حكومي مطلع أن يتم تكليف أحد المفوضين الثلاثة في هيئة المناطق التنموية بمهام رئيس الهيئة، بعد موافقة مجلس الوزراء امس على استقالة رئيسة الهيئة مها الخطيب. تكليف احد المفوضين برئاسة الهيئة يتم الى حين تكليف رئيس جديد قريبا.
كشف مصدر في مديرية الامن العام عن أن “517326” سيدة، حاصلات على رخصة قيادة مركبة في المملكة، مبينا أن أعداد الرخص التي حصلت عليها سيدات، زادت بنسبة كبيرة، بعد فتح المجال للحصول على رخصة “الاوتوماتيك”، حيث حصلت “113641” سيدة على هذه الرخصة، فيما هناك 3 سيدات حاصلات على رخص “انشاء وزراعي”، وسيدة حاصلة على رخصة “ونش”، و”64” على رخصة “سكوتر”. كما تحمل “122” سيدة رخصة سياقة “قاطرة ومقطورة”.
تدرس وزارة الخارجية رفع رواتب الكادر الدبلوماسي والاداري في السفارة الاردنية في دمشق، على اعتبار انهم يعملون بمنطقة صعبة وخطيرة.
تنظم عمادة كلية الدراسات الدولية بالجامعة الاردنية محاضرة للسفير الاسبق فالح الطويل، حول “الازمة الاوكرانية وأبعادها”، وذلك في الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل في مدرج مبنى الكلية الجديد.
تم مؤخرا منح رخصة لتأسيس إذاعة “حسنى”، وهي إذاعة مجتمعية، تأتي لتكون صوتا إعلاميا إسلاميا ملتزما، بخط القرآن والسنة. مدير الإذاعة الجديدة هو الزميل حسام الغرايبة.

تنفذ منطقة المدينة التابعة لامانة عمان حاليا حملة لتنظيف الواجهات الحجرية للابنية في وسط البلد بواسطة القذف الرملي والمائي، بالاضافة الى الانتهاء من صيانة اعمدة الانارة التراثية في شارع فيصل وتشغيل نافورة الماء في الجزيرة الوسطية المقابلة لمركز امن المدينة.

قال الناطق الرسمي للجنة حماية المستأجرين محمد الكيلاني ان اللجنة بصدد تنفيذ اعتصام واسع أمام مقر المحكمة الدستورية إحتجاجا على القانون المعدل للمالكين والمستأجرين رقم 14/2013 والنظام الصادر بموجبه رقم 78/2013.

تعرض متجران لبيع الاجهزة الخلوية للسرقة فجر امس السبت احدهما يقع في منتصف شارع الهاشمي والاخر في عمارة الايتام في شارع الشابسوغ بوسط البلد حيث اقدم لصوص على سرقة كامل محتويات المتجرين.

– وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أمين محمود عين مستشاره الإعلامي محمود الخلايلة ناطقا إعلاميا باسم الوزارة بالإضافة الى وظيفته.
.
– أزمة بدأت تظهر على السطح بين نقابات صحية ووزارة الصحة على خلفية مماطلة الأخيرة بتنفيذ مطالب منتسبي هذه النقابات.. الوزارة كانت وعدت في وقت سابق بتنفيذ هذه المطالب خلال لقاءات مع رؤساء مجالس هذه النقابات.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً