تحت الهواء 8/3/2014

وزير الداخلية حسين المجالي يلقي محاضرة بعنوان «الأمن واللاجئون السوريون في الاردن» والتي تنظمها عمادة كلية الأمير حسين بن عبدالله للدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الأردنية الساعة الواحدة ظهر يوم الثلاثاء القادم الموافق 18/ اذارالحالي.
* يلتقي ظهر اليوم السبت امام القاعة الهاشمية في عجلون عشرات الإعلاميين ومحطات التلفزة والمواقع الالكترونية بدعوة وتنسيق من الزميل رمزي الغزوي للتعبير عن رفضهم لما تشهده الغابات في عجلون من تدمير واعتداء من قبل عصابات متخصصة. كما سيقوم المشاركون بجولة على مواقع مختلفة شهدت اعتداءات صارخة على هذه الثروة، حيث يأتي هذا اللقاء استكمالا لحملة «الدستور» التي سلطت فيها الضوء على حجم الاعتداءات على الغابات.
* قالت منسقة حملة «أمي أردنية وجنسيتها حق لي» نعمة الحباشنة، إن الحملة ستنفذ اعتصاماً ظهر اليوم السبت أمام مقر رئاسة الوزراء احتجاجاً على تصريحات متتالية للحكومة حول قضية منح الجنسية لأبناء الأردنيات.

* منتدى الوسطية يقيم ندوة في العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت في قاعة المنتدى بعنوان «الفرقة والتجزئة وسبل العلاج» يتحدث فيها كل من الدكتور جواد العناني والدكتور عبدالسلام العبادي والدكتور بركات عوجان والدكتور عمر الحضرمي.
* تقيم وزارة الشؤون الشؤون السياسية والبرلمانية الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم حيث دعيت نساء رائدات في مختلف المجالات وممثلات عن القطاع النسائي في قاعة الاجتماعات الرئيسة بالوزارة.
* المديرة العامة لليونسكو، ايرينا بوكوفا، ستقوم بزيارة رسمية إلى الأردن خلال شهر اذار الحالي، حيث ستجري اجتماعات رفيعة المستوى بالإضافة إلى زيارات لمشاريع اليونسكو ضمن دعم الأردن في استجابتها للأزمة السورية.
*بحسب بيانات حديثة صادرة عن وزارة التخطيط تمت الموافقة خلال العام الماضي على توفير ما مجموعه 46.7 مليون دينار من مخصصات المنحة الخليجية لتنفيذ عدد من المشاريع ذات الاولوية في كافة المحافظات وتوفير حوالي 60 مليون دينار للعام الحالي.
* بلغ عدد الفرص الاستثمارية في اطار البرنامج التنموي التنفيذي لمحافظة العاصمة للاعوام «2013 – 2016» حوالي 47 فرصة بقيمة اجمالية تقارب حوالي 1178 مليون دينار.
صادرات الاردن من الخضار الى سوريا ارتفعت الى نحو 45 برادا وبواقع 1000 طن يوميا تتضمن الباذنجان والكوسا والخيار والبندورة.
* يرعى متصرف لواء كفرنجة احمد العجلوني بعد غد الاثنين في قاعة مركز شابات كفرنجة النموذجي ندوة البيئة الآمنة التي تنظمها اللجنة المجتمعية للهلال الأحمر في عجلون بالتعاون مع التربية ومديرية الشباب والمراكز الشبابية في كفرنجة.
ديوان التشريع والرأي اعد نظام «إلغاء « البعثات العلمية في وزارة العدل لسنة 2014 وأحال جميع الحقوق والالتزامات المترتبة بموجب النظام الملغى الى نظام الخدمة المدنية .
.
– المبادرة الأردنية للبناء «زمزم « تعقد في نيسان المقبل ندوة عن التمكين المجتمعي بمشاركة خبراء من القطاعين العام والخاص.
.
أسواق وشركات مواد تموينية كبرى في عمان دأبت على فتح أفرع لها في مخيم الزعتري لكن بأسماء وهمية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً