توزيع 200 تنكة زيت وكوبونات خبز على العائلات الفقيرة بالزرقاء

tnka-zeet

عروبة الإخباري – وزعت جمعية زادكم للاغاثة والتنمية اليوم الخميس 200 تنكة زيت زيتون و4 كيلوغرامات من الزعتر وكوبونات خبز على العائلات الفقيرة في الزرقاء .
جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي نظمته الجمعية على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء للتعريف بالجمعية وانجازاتها منذ تأسيسها عام 2012 ،بحضور مندوب محافظ الزرقاء محمد الزيود و ممثلي الجمعيات والفعاليات الشعبية والعائلات المنتفعة .
وقال رئيس الجمعية كامل البرغوثي ” ان العمل التطوعي يعد من أهم ركائز تحقيق التكافل الاجتماعي في حياتنا ، حيث اجتمعت الجمعية لتكون شريكا في خدمة الوطن والأهل في الزرقاء تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية “.
وتحدث عن انجازات وبرامج الجمعية خلال العام الماضي مثل : كفالات الأيتام حيث تم تغطية 280 كفالة بواقع 81 الف دينار خلال العام الماضي ، وتنفيذ مشاريع تعنى بالتطوير والتثقيف الفكري والصحي ، وبرامج الأسر التي شملت الكفالات المالية والاغاثة الصحية الطارئة والمشاريع الانتاجية وترميم منازل بقيمة 66 الف دينار .
وتابع ، ان الجمعية نفذت برامج موسمية مثل : كسوة العيد والمدارس وتدفئة الشتاء، والطرود الغذائية ،ومشروع زيت وزعتر وكوبونات خبز بتكلفة اجمالية وصلت الى 73 الف دينار، لافتا الى ان مجمل نفقات الجمعية خلال العام الماضي بلغ 230 الف دينار .
وأشار الى ان الجمعية تركز على تأسيس مشاريع انتاجية تعود بالنفع على الأسر ، مثل : فتح بقالة لأسرتين من المستفيدين ، ومحل بيع ملابس ، كما تم تأسيس مطبخ انتاجي ومشروع تطوير المهارات في الأشغال اليدوية للتطوير والتدريب وتجهيز مختبر للحاسوب ومشروع دروس تقوية .
وجرى في ختام الاحتفال الذي اشتمل على فقرات شعرية وفنية راقصة ، توزيع الدروع التكريمية عل مستحقيها .

شاهد أيضاً

المبيضين: الإنزالات الجوية على غزة نُفذت الاثنين بحسابات دقيقة وبدون نظام توجيه

عروبة الإخباري – قال وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين، إن القوات المسلحة الأردنية نفذت، الاثنين، …

اترك تعليقاً