منخفض جوي خماسيني مغبر وجاف اليوم

khmasene

عروبة الإخباري – من المتوقع ان تتأثر المملكة اليوم الأحد بمُنخفض جوي خماسيني، يتمركز إلى الشمال من الأراضي المصرية، ومُترافق مع كُتلة هوائية جافة، وأدفأ من المُعتاد، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 10-12 درجة مئوية.
وحسب موقع “طقس العرب” الإلكتروني، فيتوقع ان تسود البلاد تدريجياً الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث تكون الأجواء دافئة بشكل لافت، وجافة، وتتحول الى مُغبرة بشكل تدريجي.
وتُلامس العُظمى مع ساعات بعد الظهر حاجز الـ25 مئوية في عمان والعديد من المدن، وتتجاوز الـ32 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتظهر تدريجياً كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية عموماً، مع إحتمالية هطول زخات محلية خفيفة من المطر، تكون طينية غالباً، في مناطق محدودة ومُتفرقة من المملكة.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار في أغلب المناطق، وربما العواصف الرملية في البادية الجنوبية والشرقية.
وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة الى نشطة السرعة.
وخلال ساعات الليل يكون الطقس مُغبراً وأدفأ من المُعتاد في أغلب المناطق، وتُغطي السماء كميات مُتفاوتة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع احتمالية لزخات محلية خفيفة من المطر، تكون طينية غالباً، في مناطق محدودة.
ويُحذر غدا من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المناطق، وربما انعدامها في مناطق البادية الجنوبية والشرقية كنتيجة للغبار المُرافق للرياح الخماسينة وربما العواصف الرملية.
اما نهار بعد غد الاثنين، فيتقوع ان تنخفض درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 6-9 درجات مئوية. وتبقى البلاد تحت تأثير الأحوال الجوية الخماسينية عموماً.
وفي ساعات الليل الاثنين تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي. وتتحول تدريجياً الأجواء لتصبح غير مُستقرة وغائمة جزئياً في العديد من المناطق. وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات محلية من المطر في العديد من المناطق، قد تكون هذه الزخات رعدية أحياناً في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة (صور)

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم …

اترك تعليقاً