الحكومة السورية المؤقتة تسعى للاعتراف الدولي

ahmd-t3ma1

عروبة الإخباري – قام رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة بزيارة إلى ألمانيا، في مسعى الحكومة للحصول على الاعتراف الدولي.
وأفاد “طعمة” لمراسل الأناضول، أنه التقى بكل من وزير الخارجية فرانك فالتر ستاينمر، و مستشار رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل، للشؤون الخارجية كريستوف هوسجن، ورئيس المجلس الاتحادي الألماني لحقوق الإنسان ورئيس هيئة المساعدات مايكل براند، لافتًا إلى أنه لاقى ترحيبًا حارًا من قبل المسؤولين الألمان.
وأضاف طعمة أن لقائه مع ستاينمر كان صريحًا ووديًا، مشيرًا إلى أنه تبادَل وجهات النظر مع الوزير حول سبل إيجاد حل سياسي للنزاع القائم في سوريا، موضحا: “لقد تناول اللقاء مع المسؤوليين الألمان موضوع الاعتراف بالحكومة السورية المؤقتة؛ ونحن نرغب في أن تقوم الدول بالاعتراف بنا قانونيًا على الصعيد الدولي، وقررنا أن نقوم بجهود ملموسة في هذا الصدد”.
وأضاف: “لقاءاتنا في ألمانيا والحفاوة التي استقبلنا بها أعطتنا انطباع بأننا نمضي في الطريق الصحيح، وسنستمر بالعمل الدءوب حتى يتم الاعتراف بنا كممثل وحيد للشعب السوري، بدلاً من حكومة النظام، بات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية جهة معترف بها دوليًا، وهذا يحفزنا على المضي قدمًا في هذا الأمر، والطلب من تلك الدول أن تعترف بنا وهذا سيعود ببالغ النفع على الائتلاف الوطني، لأن الحكومة هي أحدى أهم مؤسسات الائتلاف”.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الليبي: اتفاق لإخلاء العاصمة الليبية من المجموعات المسلحة

عروبة الإخباري – أعلن وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي، الأربعاء، التوصل إلى اتفاق لإخلاء العاصمة …

اترك تعليقاً