الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالزرقاء- صور

dfa3-mdni1

عروبة الإخباري – نظمت مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني الخميس احتفالا بمناسبة اليوم العالمي بالدفاع المدني على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي .
وحضر مساعد محافظ الزرقاء محمد الحراحشة ومندوب مدير الدفاع المدني المفتش العام العميد خالد عبد الرحمن الدباس ومديرا الثقافة والدفاع المدني رياض الخطيب والعميد عدنان أبو جسار ، تمرينا وهميا نفذه مشاركون في دورة الدفاع المدني اشتمل على اطفاء حريق وهمي واسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفى ، حيث تضمنت الدورة التي شارك فيها 12 موظفا في مديرية الثقافة على محاضرات وتطبيقات عملية في اخماد الحريق واسعاف المصابين وانقاذ المحاصرين .
وقال مدير الثقافة رياض الخطيب ” يعتبر الاسعاف من الخدمات الأساسية التي تحرص الدول على تقديمها ، حيث يحمل جهاز الدفاع المدني رسالة انسانية تتمثل في حماية الانسان والممتلكات وصون مكتسبات المملكة من الاخطار.
و لفت الى اننا نشهد اليوم تطورا كبيرا وخدمة علمية وعملية في عمليات الاسعاف الفوري وانتشار برامج الدفاع المدني في كل المناطق الآردنية وحتى على الطرق الصحراوية والسريعة .
وبين ان القيادة الهاشمية أولت جهاز الدفاع المدني جل اهتمامها ودعمها للارتقاء به نحو مواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة ،اذ حقق الجهاز في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني تطورا كبيرا لتلبية للطموحات التي ترقى بالوطن نحو الرفعة والازدهار .
وقال مدير الدفاع المدني العميد عدنان ابو جسار ، ان الاحتفال باليوم العالي للدفاع المدني هو اقرار بأهمية وتقدير المواطن الاردني ومن يقطن على الارض الاردنية كما ان اختيار المنظمة الدولية للحماية المدنية شعار ( الثقافة الوقائية ودورها في بناء مجتمع آمن ) لهذا العام ، يعد تأكيدا على الاهتمام الدولي بتجذير الثقافة الوقائية لتعزيز السلوك الايجابي وتنمية الوعي الوقائي لدى كافة الشرائح المجتمعية .
ونوه الى ان مفهوم الثقافة الوقائية يتمثل في عدة محاور بدءا من ايجاد بيئة آمنة وانتهاءً بتحقيق رسالة اعلامية تثقيفية قادرة على التغيير الايجابي للسلوكيات والقناعات ، مشيرا الى أهية تضافر الجهود بين كافة الجهات وصولا الى تحقيق معطيات الأمن الانساني بأبعاده المختلفة.
وأكد ان جهاز الدفاع المدني خطى خطوات واثقة نحو التطوير والتحديث في كافة مجالات العمل والاختصاص سواء بشقيه العملياتي أو الاشرافي والتثقيفي ، منطلقا بذلك من أن واجباته وقائية قبل أن تكون علاجية .
و اشتمل الاحتفال على عرض فيلمين عن أسس السلامة العامة والتركيز على الوعي الوقائي ، و قصائد شعرية قدمتها الشاعرة ليالي العموش ، اضافة الى وصلة غنائية للفنان أحمد عبد الحليم واسكتش مسرحي للفنانين مؤيد ماضي وعبود الحواري.

وسلم الخطيب درعا تكريميا للعميد الدباس ودرعا الى العميد أبو جسار ،كما تسلم الدباس الدرع التكريمي لمديرعام الدفاع المدني الفريق طلال الكوفحي .

dfa3-mdni3

dfa3-mdni4

dfa3-mdni5

dfa3-mdni7

dfa3-mdni8

dfa3-mdni9

dfa3-mdni10

dfa3-mdni12

dfa3-mdni13

dfa3-mdni15

dfa3-mdni16

dfa3-mdni17

dfa3-mdni18

dfa3-mdni19

dfa3-mdni20

شاهد أيضاً

بالفيديو: حريق هائل يلتهم مخيّماً للنازحين شمال لبنان

عروبة الإخباري – صحافة وطن – إندلعت النيران داخل أنبوب من النفط الخام على طريق …

اترك تعليقاً